اخبار اليمن مباشر اليوم - تقرير- ##صنـعاء تصوم العيد تحت الإرهاب #الحـوثي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 4/6/2019

تايم/ خاصخلت شوارع العاصمة ، اليوم، من المارة باستثناء حركة محدودة، فرغم احتفال معظم المحافظات بعيد الفطر المبارك، فرضت مليشيا في مناطق سيطرتها بالقوة استمرار صيام شهر رمضان، كما شنت حملة اعتقالات وإرهاب للمخالفين لقرارها السياسي بحسب المراقبين، وهو ما خلف حالة استياء عارم في صفوف اليمنيين.

وباشرت اطقم مسلحة تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم، اعتقال نحو 25 شخصاً، بينهم خطيب وإمام أحد المساجد في صنعاء، بعد الاعتداء عليهم بالضرب والشتم، بسبب إقامتهم صلاة عيد الفطر، في أحد مساجد حي حزيز بذريعة عدم التزامهم بفتوى الميليشيات الحوثية، باعتبار أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، واتبعوا وزارة الأوقاف، التي أكدت أنّ الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر، حيث اقاموا صلاة العيد بحضور العشرات من المواطنين في مسجد الحي، ليتم اختطاف المصلين واقتيادهم إلى جهة مجهولة".

ونشرت الميليشيات عربات مسلحة في مناطق صنعاء لمنع المواطنين من صلاة العيد، وحدثت اشتباكات مسلحة بين عناصر الميليشيا والمصلين، أما في منطقة العشة جنوب غربي العاصمة صنعاء، فقد أدى جموع من المواطنين صلاة العيد، رغم حصار وتطويقهم بالعربات العسكرية.

كما اقتحمت ميليشيات الحوثي الانقلابية بعدد من العربات العسكرية، مسجداً تابعاً لطائفة البهرة في العاصمة صنعاء، واعتقلت عشرات المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة العيد.

ويعيش اهالي المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أجواءَ العيد وسط تكتم خوفاً من بطش الميليشيات الحوثية، التي باشرت عملية ترصد للمخالفين لاعتقالهم والتنكيل بهم، حيث توعدت المليشيا عبر مكبرات الصوت والرسائل الخاصة الالتزام بإعلان ما يسمى دار الإفتاء الحوثية، بأن الثلاثاء متمم لرمضان، رغم الرفض الواسع لذلك.

وهددت ميليشيات الحوثي في مدينة المحويت، الأهالي بالسجن ودفع مبالغ مالية في حال الافطار، وكلفوا مشرفيهم في المديريات بمراقبة المخالفين والمقاطعين لهم.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - تقرير- ##صنـعاء تصوم العيد تحت الإرهاب #الحـوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق