اخبار اليمن مباشر اليوم - شح المياه بلحج يضاعف معاناة اطفال الحوطة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 3/6/2019

تايم - صدام اللحجي :

في مشهد بات مألوفا في مدينة الحوطة يحتشد العشرات من السكان يوميا عند آبار المياه للحصول على حصتهم منها فأزمة المياه التي دخلت اكثر من شهر زادت من معاناة سكان كبرى مدن محافظة لحج في ظل حلول ترقيعية وعجز للجهات المختصة عن رفع معاناة الأطفال.

الأطفال وهم أكثر من يقف في طوابير الماء المزدحمة وجدوا المعاناة الشاقة من حمل الأوعية ونقلها عشرات المرات إلى منازلهم بعد نفاد ما خزنته العائلات من مياه لوقت الحاجة فالانقطاع شمل أغلب أحياء المدينة دون وجود آفاق قريبة لحل الأزمة.

ويتحدث أحمد رامي أحد الشبان الصغار المنتظرين في طابور بمسجد الحي الخطيب عن معاناته اليومية فيقول إنه يضطر كل يوم لحمل الماء أكثر من مرة إلى منزله خلال شهر رمضان.

ويضيف في حديثه لـ"عدن تايم"أصبح هذا الأمر متعبا جدا لي لا أعرف من السبب وراء قطع الماء ولكني أسأل الله أن يبتليه بما ابتلانا.

معاناة حقيقية
أما الطفل باسل فضل فيتحدث عن صعوبة جلب الماء والمشقة التي يكابدها في فصل الصيف أصبحت اقضي أغلب وقتي في جلب المياه للمنزل من المسجد بدلا من أن العب وامرح كأي طفل لكن الظروف هي من تحكم وقال .. ما نحن فيه من عناء نسأل الله أن يجازينا عنه خير الجزاء.

وقريبا من الواقع في صفحات التواصل الاجتماعي تتضارب آراء الناشطين حول هذه الأزمة ففي غالب الآراء يلقي آخرون بالمسؤولية على فشل السلطة في ملف المياه وملفات عديدة أبرزها الكهرباء.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 3/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - شح المياه بلحج يضاعف معاناة اطفال الحوطة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق