اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 1/6/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في اعداداها الصادرة, اليوم السبت, وركزت منها على المعارك الدائرة في الضالع وتعز والحديدة حيث
ذكرت مصادر عسكرية في ألوية العمالقة ،اليوم السبت، أن قواتهم قتلت وجرحت ما لا يقل عن 20 عنصرا من ميليشيات الإيرانية خلال عملية التفاف في مديرية حيس جنوبي .
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من موقع العربية" وتحت عنوان"

مفاجأة جديدة لكاتب مقالة بواشنطن بوست.. "الموت لأميركا"

قال : عاد اسم محمد علي الجمعة إلى الواجهة مجدداً خلال تظاهرة دعت إليها ميليشيات الحوثي في "يوم القدس".
وظهر الحوثي الذي "بشر بالسلام" في مقال رأي نشر في نوفمبر 2018 في صحيفة "واشنطن بوست الأميركية" وهو يخطب بالجماهير، صارخاً "الموت لأمريكا، اللعنة على اليهود.." وهي الصرخة المعتادة التي ترفعها الميليشيات.

البحر يكشف أعداد قتلى الحوثيين والأسرى جراء معارك

وبحسب موقع اليمن العربي" كشف قائد عسكري بارز في محافظة تعز، أعداد القتلى والأسرى من الحوثيين بينهم قيادي.
وأكد المتحدث باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر، مقتل 14 حوثيا بينهم قائد مربع الحوجلة سليمان صدام، المكنى بـ«أبو نجاد» وجرح العشرات، وأسر 5 آخرين وتدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية في معارك الـ24 ساعة الماضية.

"خليفة الإنسانية" تعزز مساعداتها إلى

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" الاتحاد" واصلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مشاريعها ومبادراتها الإنسانية في أرخبيل سقطرى ضمن الجهود الإغاثية المستمرة الهادفة لإنعاش وتطبيع الأوضاع في مختلف القطاعات الخدمية المرتبطة بحياة المواطنين في الجزيرة.
وقدمت المؤسسة مساعدات جديدة لمستشفى خليفة بن زايد في مدينة حديبوه والذي يعد المرفق الصحي الرئيسي الذي يقدم خدمات علاجية لأهالي الأرخبيل، كما تضمنت المساعدات مولدات ومنظمات كهربائية، للعمل على استقرار التيار الكهربائي في المستشفى والحفاظ على الأجهزة الطبية الحديثة المتواجدة فيه.

مقتل 20 حوثيا باشتباكات مع "العمالقة" جنوبي الحديدة

قال موقع سكاي نيوز" إن مصادر عسكرية في ألوية العمالقة ذكرت ، السبت، أن قواتهم قتلت وجرحت ما لا يقل عن 20 عنصرا من ميليشيات الحوثيين الإيرانية خلال عملية التفاف في مديرية حيس جنوبي الحديدة.
وأفادت المصادر بأن عناصر المليشيات الانقلابية حاولت التسلل من الجهة الشمالية لمركز المديرية، محاولة تنفيذ اختراق يسهل عليهم العودة للمديرية، لكن قوات ألوية العمالقة أحبطت العملية، مكبدة المليشيات قتلى وجرحى.

الجيش يسيطر على مواقع استراتيجية شمال الضالع

بدورها قالت صحيفة " حقق الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية، مساء أمس الجمعة، تقدما في مواجهات مع ميليشيات"الحوثي"، في محافظة الضالع.
وأفاد مصدر عسكري لـوكالة انباء "سبوتنيك" الروسية بأن الجيش سيطر على مواقع استراتيجية في قرية هجار شمال مديرية قعطبة شمال الضالع، ووصلت قواته إلى مشارف قرية شليل بالمديرية ذاتها، عقب مواجهات أوقعت قتلى وجرحى من "الحوثيين".

رئيس الحكومة الشرعية يوجه بتحقيق عاجل في انتحار طالب بالهند

من جانبه قال موقع العين الإخبارية " إن رئيس الحكومة الشرعية معين عبدالملك وجه ، فجر السبت، بإجراء تحقيق عاجل في انتحار طالب يمني مبتعث للدراسات العليا في الهند.
وقال رئيس الحكومة، في تغريدة على حسابه الرسمي في ، إنه "يتابع بشكل مباشر قضية الانتحار المؤلمة للطالب محمد عثمان في الهند".
وذكر عبدالملك أنه وجه وزارة الخارجية بإجراء تحقيق عاجل في الأمر، وتقييم تعامل السفارة والقنصلية مع القضية.

الحوثيون أول ميليشيا في العالم تمتلك «باليستي»

وفي صحيفة الخليج" أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن العقيد تركي المالكي أن ميليشيات الحوثي تشكل تهديداً وجودياً لدول المنطقة وشعوبها. واستعرض المالكي، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة في الرياض، التهديدات الإيرانية- الحوثية للملاحة البحرية في البحر الأحمر. وكشف أن السفينة الإيرانية شافيز المتواجدة في سواحل البحر الأحمر قبالة الحديدة، تعمل على رصد حركة السفن ونقل الخبراء والمعدات العسكرية لميليشيا الحوثي وكذا تجهيز القوارب المفخخة.
وأكد المالكي أن الصواريخ الباليستية تصل إلى مجزأة عبر ميناء الحديدة ويتم نقلها إلى حيث يتم تجميعها وإطلاقها. وأكد أن الطائرات المسيرة التي ادعى الحوثيون صناعاتها هي ذات الطائرات التي يستخدمها «حزب الله».

الحوثي أداة الحرس الثوري لتهديد باب المندب

وفي تناولات وكالات خارجية" أكد الناطق باسم قوات العقيد الطيار الركن تركي المالكي، أن العمل العسكري في اليمن هو لوقف النفوذ الإيراني وحفظ الأمن والاستقرار، وان المملكة العربية السعودية عملت مع أشقائها للحفاظ على أمن واستقرار اليمن وحمايته من طغيان ميليشيا الحوثي، مشيراً إلى أن العلاقة بين المملكة واليمن علاقة تاريخية نابعة من الدين والدم والنسب والأخوة والجوار كاشفاً عن أن عمليات التحالف نجحت في تحرير أكثر من 85% من الأراضي اليمنية.

موقف حــــــازم ضـد إيـران والحوثـي

وفي الخبر الأخير من صحيفة البيان" حيث تناولت عناوين الصحف العالمية عقب ساعات من عقد القمة الطارئة بالمملكة العربية السعودية تصريحات الدول العربية التي أطلقتها للتنديد بأفعال النظام الإيراني، والتكاتف يداً واحدة لحماية سيادة دول الخليج التي يعد أمنها من أمن الدول العربية والإسلامية. وسلطت صحيفة «وول ستريت جورنال» الضوء على موقف جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي خلال مشاركته في القمة، وعنونت «بولتون يوجه اللوم للحوثيين على الهجمات الجوية الموجهة عن بعد»، قائلاً: «إن قدرة الحوثيين على استخدام الطائرات الموجهة والصواريخ، التي توفرها إيران، تشكل تهديداً حقيقياً للسلام والأمن في المنطقة».

اخبار اليمن اليوم السبت 1/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق