اخبار اليمن مباشر اليوم - العمالقة: تحركات وتعزيزات #الحـوثيين في جبهات الحديدة "مرصودة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 27/5/2019

تايم - :
دفعت المليشيات الايرانية بقوات وتعزيزات وأسلحة ثقيلة إلى جبهات محافظة الحديدة في حيس والتحيتا والجبلية والدريهمي في آخر فصول التصعيد بعد أيام من مسرحية الانسحاب أحادي الجانب الهزلية برعاية وإعلان ، بحسب تصريح أعطاه متحدث ألوية العمالقة بالساحل الغربي ليل الأحد في أجواء تسخين عسكري داخل مدينة الحديدة وجنوبيها.

صرّح الناطق الرسمي باسم قوات ألوية العمالقة مأمون المهجمي "حول آخر المستجدات في محافظة الحديدة بعد أيام من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن عن بدء الانسحاب أحادي الجانب من قبل مليشيات الحوثي من موانئ محافظة الحديدة غربي اليمن."

وقال المهجمي: "إن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تقوم بالتصعيد العسكري الواسع منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة، ولكن في هذه المرة تقوم المليشيا بحشد قوات عسكرية ضخمة واستقدام المقاتلين وتعزيز مواقعها في مختلف المناطق والمحاور بمحافظة الحديدة."

وصعدت المليشيا الحوثية من الاستهداف الصاروخي والمدفعي على مواقع قوات العمالقة في منطقة الجبلية ومديرية التحيتا وباتجاه حيس.

علاوة على ذلك نفذت المليشيا محاولات تسلل في الجاح ببيت الفقيه وأخرى داخل مدينة الحديدة انتهت بخسائر مؤلمة كبدتها إياها قوات المقاومة الوطنية ووحدات حراس الجمهورية.

وأضاف مأمون المهجمي: إننا وفي الأيام القليلة الماضية رصدنا قيام المليشيات الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة وبالأسلحة الثقيلة والآليات العسكرية التي تصل إلى الخطوط الأمامية في محاور الحديدة.

مؤكداً "رصد تعزيزات حوثية كبيرة تقدمت نحو محور الجبلية التابعة لمديرية التحيتا وتوزعت على محاور الجبلية المختلفة ونصبت أسلحة ثقيلة في المواقع الشرقية والشمالية لمنطقة الجبلية، وقوات أخرى توجهت نحو محاور حيس والتحيتا والدريهمي".

اخبار اليمن اليوم الاثنين 27/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق