اخبار اليمن مباشر اليوم - الانتقالي يحرز نجاحا كبيرا في أبرز الملفات الانسانية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 27/5/2019

كتب / منير النقيبأستطاع أحراز نجاح كبير في اهم وابرز الملفات الإنسانية الجنوبية التي عجزت اغلب القوى اليمنية بما فيها حكومات ورئاسة شرعية والجهات والمنظمات الاممية ومندوبي الأمم المتحدة المتعاقبين على ازمة اليمن منذ صعود الرئيس اليمني سدة الحكم عام 2013م.
 
حقق المجلس الانتقالي اليوم بحنكة الرئيس والقائد انتصار يعمق معاني القيم الإنسانية ويرسخ مبدى أهمية حرية وكرامة المواطن الجنوبي، وتعد توجهات الانتقالي وجهوده نحو الافراج عن عميد الأسرى الجنوبيين احمد عمر المرقشي واخرين الى جانبه من سجون اذناب ايران مليشيات ، هو انجاز جنوبي حاسم ورسالة قوية للمتجاهلين والحاقدين على قوة المجلس الانتقالي على ارض .

واستطاع الانتقالي وبصمت وبالعمل الحقيقي دون أي ثرثرة او زوابع ان يحقق الانتصارات والإنجازات التي يتحدث عنها الواقع دون فاعلها بعيدا عن أي ضجيج وترويجات إعلامية وهمية مثل ما نسمعه ونشاهده اليوم في واقع أفلام الاكشن التي تنتجها حكومة شرعية وقوى المسيطر عليها عندما ينفخون بالونات الكذب والوهم في سبيل صناعة مجد وانتصار من لا شيء ومن داخل خمسة نجوم وبارات الدنس والانحطاط.

وعملية الافراج عن عميد الاسرى الجنوبيين تعتبر ضربة معلم تحسب للمجلس الانتقالي وتحمل في طياتها الكثير من الدلائل المتصلة بالجوانب السياسية، والحربية، والإنسانية جميعها اختزلت بهمم وطنية جنوبية صادقة وخالية من شوائب الصفقات والاستثمارات بحق حياة وحقوق وكرامة الانسان، بعد ان خاضت  حكومة محاولات عدة كانت جميعها ذات طابع استثماري حربي ينهش قيم الإنسانية والواجب والمسؤولية الوطنية والأخلاقية امام الله والشعب، إضافة الى فشل توجهات ومساع خارجية  في ايصال قضية المرقشي الأسير والمعتقل قهرا خلف قضبان الظالمين، والذي مكث في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء 12 عام بسبب تهم سياسية كيدية المضمون تم تلفيقها به من عهد البائد علي عبدالله صالح مرورا بالرئيس هادي حتى مليشيات الحوثي بعد سيطرتهاعلى وجميع مناطق الشمال.

 وفي حقيقة الامر حرية المرقشي وجهود المجلس الانتقالي كسرت شوكة مليشيا الحوثي الانقلابية وغطرستها بعد أن حسم مسألة الإفراج عنه   بالإضافة إلى أسرى آخرين مقابل 33 أسيرا حوثيا ضمن مئات الأسرى الذين يقعون في قبضة القوات الجنوبية بفعل الانتصارات الأخيرة التي تحققت في .

الصفعات المتوالية لشرعية الإصلاح (ذراع الإرهاب باليمن )المتحالفة مع وجهات إيرانية أعداء الجنوب والمنطقة العربية، تلك الصفعات إصابة شرعية الدجل السياسي بالارتجاج والفشل والإحباط الدائم بجميع المحافل الخارجية وعلى الساحة الداخلية، وأصبحت وبكل تأكيد مصدر بغض الشأن العربي، والشأن المحلي بالجنوب وبالشمال ايضا.

 ورغم  النداءات والخطابات الكثيرة للمنظمات الإنسانية الحقوقية العالمية في محاولة منها لا قناع الرئيس علي عبد الله صالح لفك أسره و إطلاق صراحه، وإقناع من خلفة بحكم نظامة الا انها لم تفلح .. وافلح بها المجلس الانتقالي الجنوبي من خلال "ضربة المعلم" التي حسمت مشوار كذب وخداع طوال 12 عام من أنظمة وحكام لا يعترفون بقيمة وحقوق الانسان.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 27/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق