اخبار اليمن مباشر اليوم - وزير بالشرعية: #غريفيث يقود أكبر عملية تضليل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 27/5/2019

تايم/ خاصاستعرض وزير الاعلام معمر مطهر الارياني عددا من تجاوزات الخاص لليمن السيد للتقاليد والاعراف الدبلوماسية وقواعد القانون الدولي .
وأوضح الارياني في تصريح صحفي، أن المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث استمر بعقد لقاءات ثنائية مع زعيم ‎المليشيا الحوثية الانقلابية طيلة الفترة الماضية، رغم كونه أحد المشمولين بالعقوبات الدولية تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة لدوره في اعاقة وتخريب العملية السياسية باليمن.
‏وأشار الارياني أن هذه اللقاءات التي تمت دون تفويض من مجلس الامن،وتوجيه المبعوث الدولي الشكر لزعيم ‎المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في جلسة مجلس الأمن الاخيرة، تمثل سابقة خطيرة في تاريخ الأمم المتحدة، وتثير الكثير من علامات الاستفهام حول توافق اداء بعثتها في اليمن مع القانون الدولي وميثاق وأنظمة عمل الأمم المتحدة.
‏وقال الارياني أن الامر ذاته ينطبق على الإفادة الاخيرة للسيد مارتن غريفث لمجلس الأمن بخصوص مسرحية الانسحابات الأحادية من موانئ ، والذي تم دون تنسيق او اشراف ورقابة من الحكومة حسب الاتفاق، مشيرا إلى أن تلك الإفادة اعتساف للحقيقة واكبر عملية تضليل للمجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن منذ إنشائها.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 27/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق