اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 26/5/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم الأحد, حيث ركزت منها على المعارك الدائرة في محافظة حيث اطلق معركة قطع الوريد تزامنا مع استهدف طيران تحالف دعم بقيادة السعودية تعزيزات عسكرية لمليشيا في محافظة .
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من تناولات الوكالات الخارجية وتحت عنوان"

الشرعية تطلق معركة «قطع الوريد» في تعز
قالت":أعلن محافظ تعز، نبيل شمسان، أمس، انطلاق معركة «قطع الوريد» ضد مليشيا الحوثي في المحافظة.
وقال محافظ تعز، إن «وحدات من اللواء هاجمت مواقع المليشيا الانقلابية، وتمكنت من السيطرة على محطة الجهيم والمباني المحيطة في تعز». وأعلن طلاق معركة «قطع الوريد» ضد مليشيا الحوثي في تعز، بقطع أهم الخطوط الدفاعية للمليشيا شمال مدينة تعز.

«» يقصف المليشيات ..

قالت صحيفة عكاظ" استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي في محافظة حجة أمس (السبت). وأفادت مصادر عسكرية بأن التعزيزات كانت عبارة عن مركبات عسكرية تحمل ذخائر أسلحة وتقل عناصر مسلحة كانت في طريقها إلى الجبهات التي يسيطرون عليها.

لوليسغارد في عدن.. ولقاء حول إعادة انتشار

من جانبه قال موقع العربية" إن الجنرال مايكل لوليسغارد، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة وصل، الأحد، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
وأفادت مصادر بأن لوليسغارد سيلتقي أعضاء الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار رغم تحفظ الشرعية اليمنية على ما أسمي بإعادة الانتشار أحادي الجانب الذي أعلنت تنفيذه من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، في حين اعتبره رئيس الفريق الحكومي في اللجنة مسرحية حوثية بغطاء أممي، ومخالفة لاتفاق ستوكهولم، حيث تم تجاهل الفريق الحكومي ولم يشارك في عملية المراقبة والتحقق من إعادة الانتشار.

الميليشيات ترفع وتيرة تصعيدها جنوبي الحديدة

ذكرت صحيفة الخليج" أن ميليشيات زادت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، من وتيرة تصعيدها العسكري في محافظة الحديدة، بقصفها مدينة التحيتا، بالتزامن مع تحريكها لمجاميع من عناصرها، وقصف على مواقع ألوية العمالقة في منطقة الجبلية جنوبي المحافظة. وقصفت ميليشيات الحوثي ولمدة ساعات، صباح أمس، مدينة التحيتا بقذائف المدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة، مستهدفة مستشفى محلياً ومركزاً صحياً، فيما سقطت عشرات القذائف على منازل الأهالي، كما استهدفت الميليشيات، مواقع لقوات ألوية العمالقة في مديرية التحيتا.

الجيش الوطني يفشل محاولة تقدم للحوثيين غرب الجوف

وبحسب وكالات واس" أفشل الجيش الوطني محاولة تقدم لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على مواقعه في مديرية برط العنان الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة الجوف.
وقال قائد كتيبة الواجب في لواء الحسم حرس حدود العقيد يحي البعجري في تصريح لموقع / سبتمبر/ التابع للقوات المسلحة اليمنية " إن عناصر من المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع محررة في منطقة المهاشمة التابعة لمديرية برط العنان غير أن قوات الجيش أحبطت المحاولة وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار، وأسفر عن مقتل 4 منهم وجرح آخرين".

إسقاط "درون" حوثية بالحديدة.. والمليشيا تصفي أحد قيادييها بالضالع

وفي خبر لموقع العين الإخبارية" أسقطت دفاعات التحالف العربي، مساء السبت، طائرة حوثية مفخخة جنوبي مدينة الحديدة، فيما أقدمت المليشيا الانقلابية على تصفية أحد قيادييها الميدانيين بالضالع.
وقال مصدر مسؤول بالمقاومة التهامية لـ"العين الإخبارية"، إن دفاعات التحالف العربي بالساحل الغربي دمرت طائرة حوثية مسيرة في سماء حي منظر جنوب مدينة الحديدة كانت تحمل مواد متفجرة.
وأوضح أن الطائرة المسيرة أسقطت قبل وصولها إلى الأهداف التي كانت تنوي مهاجمتها.

اتهامات للحوثيين إثر تفاقم الأمراض النفسية بمناطق سيطرتهم

وفي تقرير مطول قالت صحيفة الشرق الأوسط" منذ انقلاب الميليشيات الحوثية على الشرعية في اليمن واجتياحها ومدنا أخرى وبسط نفوذها على مفاصل الدولة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، تعرض العامل النفسي لكثير من اليمنيين لانتكاسة كبيرة، وأصيب جراء ذلك معظم السكان بأمراض نفسية تكاد تكون مستعصية.
وتحدث سكان محليون بصنعاء لـ«الشرق الأوسط» عن انتشار غير مسبوق في الوقت الحالي لعدد من المرضى النفسيين في شوارع وأزقة وأحياء العاصمة ومدن أخرى خاضعة لسيطرة الانقلابيين.
وأكدوا تنامي هذه الظاهرة على نحو لافت خلال الأربعة أعوام الأخيرة (أي فترة الانقلاب الحوثية)، مع استمرار وتيرة الحرب التي شنتها وتشنها الميليشيات على مختلف المدن اليمنية، والتي أنتجت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب توصيفات أممية سابقة. ويتوزع معظم المرضى النفسيين، وفق معلومات رسمية، في المدن الأكثر كثافة سكانية والأشد فقراً، كالعاصمة صنعاء ومحافظات تعز والحديدة وإب وذمار الخاضعة جميعها لسيطرة . ويفترش مئات الآلاف من اليمنيين «إن لم يكونوا ملايين» المصابين باضطرابات نفسية بينهم أطفال ونساء، أرصفة الشوارع في صنعاء ومدن يمنية أخرى، في حين يلجأ بعضهم للتسول، ويقتات البعض الآخر من القمامات.

المليشيا تهدد بنشر فيديوهات جنسية لأحد قياداتها المعارضين

وفي الخبر الأخير من موقع اليمن العربي" حيث أطلق ناشطون حوثيون تهديدات بنشر مقاطع جنسية للقيادي الحوثي حسين العماد بعد هجوم الأخير على القيادي النافذ أحمد حامد (أبومحفوظ) المعين من المليشيا مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء.

وكان القيادي الحوثي قد شبه ( أبو محفوظ ) بلص نشل حقائب النساء في صنعاء، والذي اشتهرت قصته بعد رصده من قبل كاميرا إحدى المحلات وهو ينشل حقيبة امرأة ويسحبها في الشارع .

اخبار اليمن اليوم الأحد 26/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق