اخبار اليمن مباشر اليوم - برلمانيون بريطانيون يؤكدون على أهمية اشراك الجنوبيين وممثلهم الانتقالي في عملية السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 23/5/2019

لندن / نصر العيسائياكد برلمانيون بريطانيون على ضرورة اشراك الجنوبيين وممثلهم المجلس الانتقالي في اي مفاوضات لحل الأزمة في اليمن .

جاء ذلك أثناء نقاش شهدته جلسة خاصة باليمن عقدها مجلس العموم البريطاني اليوم وكرست لمناقشة الازمة اليمنية ودور الحكومة البريطانية في هذه الازمة.

وهدفت الجلسة لتقديم البرلمان توصياته للحكومة البريطانية في التعامل مع هذه الأزمة في ضوء السياسية الخارجية الفاعلة للمملكة المتحدة.

وفي الجلسة التي بثت مباشرة على قناة bbc الانجليزية وحضرها وزير الدولة للشؤون الشرق الأوسط اندرو موريسون قال عضو البرلمان البريطاني مايك جيبس ان الوضع في اليمن اكثر تعقيداً من ان يصنف بانه صراع بين طرفي ومليشيات .
وذكّر السيد جيبس أعضاء البرلمان انه والى عام ١٩٩٠ كانت هناك دولتان دخلتا في وحدة اندماجية.

وأضاف انه بات من الضروري عند الحديث عن مفاوضات السلام لانهاء الأزمة، اعادة النظر فيما اذا كانت حكومة هادي تمتلك الشرعية التي تدعيها،وتأثير ذلك على فرص نجاح عملية السلام.

وأكد السيد جيبس انه من الضروري اشراك الجنوبيين في الحل وممثلهم ،.

ودعم وجهة نظر السيد جيبس كلاً من السيد فاييان هاملتون العضو عن حزب العمال والسيد اندرو موريسون عن حزب المحافظين الحاكم و وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط .

وشدد النواب البريطانيون على أهمية الاصغاء لصوت الجنوييين واشراكهم في عملية السلام.
Image

اخبار اليمن اليوم الخميس 23/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق