اخبار اليمن مباشر اليوم - #الحـوثيون يواصلون التصعيد ويستهدفون مطار نجران بطائرة مُسيَّرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 22/5/2019

تايم- وكالات
الجامعة العربية أكدت رفضها أي محاولة لتوسيع دائرة النزاع المسلح في اليمن

استهدف الحوثيون أمس، مطار نجران جنوب غرب المملكة العربية السعودية بهجوم بطائرة من دون طيار، فيما اتهم العربي الميليشيات الانقلابية في اليمن بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في نجران.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن “الميليشيا الحوثية الإرهابية حاولت استهداف أحد المرافق الحيوية بمدينة نجران، يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين، بطائرة من دون طيار، تحمل متفجرات”.
وأضاف إن “المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تواصل تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات”.
وحذر من أنه في حال الاستمرار في استهداف الأعيان المدنية والمرافق المدنية فإنه “سيكون هناك وسائل ردع حازمة، وستتخذ قيادة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.
وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق استهداف مطار نجران بـ”طائرة قاصف (تو كي) بمطار نجران”، زاعمين أنهم استهدفوا مخزناً للأسلحو في المطار.
وفي سياق آخر، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ليل أول من أمس، رفضه أية محاولة لتوسيع دائرة النزاع المسلح في اليمن .
وقال إن محاولة الانقلابيين في لايمن استهداف مكة المكرمة بصاروخين بالستيين تمثل تهديداً خطيراً، ليس فقط لأمن واستقرار السعودية، وإنما أيضاً للأمن الإقليمي ككل.
وكان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك بحث أول من أمس، مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، في مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، واستمرار الانقلابيين في رفض كل جهود السلام.
من جهة أخرى، أعلنت الحكومة اليمنية أول من أمس، أن الحوثيين ما زالوا يحتجزون 80 شاحنة محملة بالمساعدات الإغاثية خاصة ببرنامج الأغذية العالمي ومنظمة “الفاو” بمحافظة إب (وسط)، منذ نحو شهرين، فيما لوح برنامج الأغذية بالنظر في تعليق توزيع مساعداته الغذائية لليمن في مناطق المتمردين
ميدانياً، أعلن الجيش اليمني فجر أمس، عن تواصل تقدمه الميداني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي في مديرية الحشوة بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للميليشيات الحوثية.
وفي ، قتل أربعة من المتمردين أمس، وأصيب آخرون في مواجهات مع الجيش في محيط جبل هان غرب المدينة.
وفي ، أسقط الجيش ليل أول من أمس، للمتمردين.
إلى ذلك، أعلنت مصادر يمنية أن مختطفاً جديداً لقي حتفه، جراء تعذيبه في سجون الانقلابيين بمديرية الدريهمي غرب محافظة ، فيما كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر عن تزايد حالات الانتحار في أوساط النساء المحتجزات لدى الحوثيين، مشيرة إلى تسجيل أربع حالات انتحار لمعتقلات.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 22/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق