اخبار اليمن مباشر اليوم - أطباء وجراحون من عدن : مستشفى النصر ب#الضـالع " يدمي القلب"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 22/5/2019

تايم / خاص :أطلع فريق من اطباء العظام والجراحة العامة في عدن  وطاقم تمريضي عن قرب عن أوضاع مستشفى النصر بالضالع.

ويضم د.سيف علي حسن ود.عبدالسلام عبداللاه ود.رجاء مسعد ود.خالد جابر ود. ياسر حسين ود.حسين عسكر ود.فارس.
 
وقال ل"عدن تايم" د.سيف علي حسن بان الفريق تفقد حالة الجرحى واروقة المستشفى التي يدمى لها القلب مشيدا بالكادر الطبي المتميز الذي يعمل في ظل ظروف صعبة جدا وإمكانيات شبه معدومة .

وعن امكانات المستشفى المتوفرة قال الدكتور سيف : لديهم جهاز اشعة متخلف وضعيف جدا 100 امبير لا يصلح الا لإجراء اشعة للاطراف.. و هذا النوع من الاشعة يستخدم في العمل الطبي الميداني إضافة الى غرف عمليات فقيرة جدا ، اما الاقسام بأسرة و فرشان قديمة فيما غرفة العناية المركزة بدون جهاز تنفس صناعي ودون اجهزة مراقبة العلامات الحيوية او جهاز صدمات كهربائية ومستلزمات طبية شحيحة جدا .

ولفت الدكتور سيف الى ان الكادر الطبي في وضع حرج جدا لعدم توفر الإمكانيات مشيرا الى وجود سيارتين إسعاف فقط رغم طول و عرض الجبهة .
واوضح ان جبهة الضالع تقع على حدود 3 محافظات شمالية ( البيضاء.. اب.. ) والسيارتان تقوم بنقل الجرحى من خطوط التماس الى مستشفى النصر ومن ثم الى عدن .

واكد ان المستشفى يحتاج لأكثر من 10 سيارات توفير الوقود لها اما الأدوية حدث ولا حرج حسب تعبيره.

وكشف الدكتور سيف الى عدم توفر كادر إسعاف متخصص في  الجبهات وقال :  لكننا قابلنا تحمس الطاقم الطبي للعمل .. كادر  من ذلك الزمان .. مشبع بالقيم الإنسانية والوطنية .. كادر لم يطرح همومه الشخصية نهائيا ومحرومين من اي حوافز او مكافأت.

وختم الدكتور سيف علي حسن تصريحه ان محافظة الضالع بكاملها لا تتوفر فيها اشعة مقطعية ولا سي آرم.. ولا غرفة عناية مركزة حقيقية على الرغم ان مستشفى النصر تم بناءه في خمسينيات القرن الماضي من قبل الاستعمار البريطاني اما الاستعمار اليمني فلم يقدم شيئا له .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 22/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - أطباء وجراحون من عدن : مستشفى النصر ب#الضـالع " يدمي القلب" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق