اخبار اليمن مباشر اليوم - أطباء وجراحون من عدن : مستشفى النصر ب#الضـالع " يدمي القلب"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 22/5/2019

تايم / خاص :أطلع فريق من اطباء العظام والجراحة العامة في عدن  وطاقم تمريضي عن قرب عن أوضاع مستشفى النصر بالضالع.

ويضم د.سيف علي حسن ود.عبدالسلام عبداللاه ود.رجاء مسعد ود.خالد جابر ود. ياسر حسين ود.حسين عسكر ود.فارس.
 
وقال ل"عدن تايم" د.سيف علي حسن بان الفريق تفقد حالة الجرحى واروقة المستشفى التي يدمى لها مشيدا بالكادر الطبي المتميز الذي يعمل في ظل ظروف صعبة جدا وإمكانيات شبه معدومة .

وعن امكانات المستشفى المتوفرة قال الدكتور سيف : لديهم جهاز اشعة متخلف وضعيف جدا 100 امبير لا يصلح الا لإجراء اشعة للاطراف.. و هذا النوع من الاشعة يستخدم في العمل الطبي الميداني إضافة الى غرف عمليات فقيرة جدا ، اما الاقسام بأسرة و فرشان قديمة فيما غرفة العناية المركزة بدون جهاز تنفس صناعي ودون اجهزة مراقبة العلامات الحيوية او جهاز صدمات كهربائية ومستلزمات طبية شحيحة جدا .

ولفت الدكتور سيف الى ان الكادر الطبي في وضع حرج جدا لعدم توفر الإمكانيات مشيرا الى وجود سيارتين إسعاف فقط رغم طول و عرض الجبهة .
واوضح ان جبهة تقع على حدود 3 محافظات شمالية ( البيضاء.. اب.. ) والسيارتان تقوم بنقل الجرحى من خطوط التماس الى مستشفى النصر ومن ثم الى عدن .

واكد ان المستشفى يحتاج لأكثر من 10 سيارات توفير الوقود لها اما الأدوية حدث ولا حرج حسب تعبيره.

وكشف الدكتور سيف الى عدم توفر كادر إسعاف متخصص في  الجبهات وقال :  لكننا قابلنا تحمس الطاقم الطبي للعمل .. كادر  من ذلك الزمان .. مشبع بالقيم الإنسانية والوطنية .. كادر لم يطرح همومه الشخصية نهائيا ومحرومين من اي حوافز او مكافأت.

وختم الدكتور سيف علي حسن تصريحه ان محافظة الضالع بكاملها لا تتوفر فيها اشعة مقطعية ولا سي آرم.. ولا غرفة عناية مركزة حقيقية على الرغم ان مستشفى النصر تم بناءه في خمسينيات القرن الماضي من قبل الاستعمار البريطاني اما الاستعمار اليمني يقدم شيئا له .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 22/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق