اخبار اليمن مباشر اليوم - الأغذية العالمي يشكو #الحـوثي ويتهمهم بمنع صول المساعدات للمحتاجين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 21/5/2019

تايم - متابعات:
شكا برنامج الأغذية العالمي، من مخالفة ، لكل الاتفاقيات والتأكيدات التي قدموها بخصوص السماح بوصول المساعدات إلى المحتاجين، خلال الفترات الماضية، مؤكداً أنه توصل على مضض إلى استنتاج مفاده: "ما لم يتم إحراز تقدم في الاتفاقات السابقة، فسيتعين اتخاذ القرار الصعب بتنفيذ تعليق تدريجي لعملياتنا في المناطق التي يسيطرون عليها".

وقال تقرير برنامج الأغذية العالمي، تم نشره في 20 مايو 2019 إن ميليشيا الحوثي تتدخل في توزيع المساعدات، وتمنع العاملين في المجال الإنساني من العمل بشكل مستقل، واختيار المحتاجين وضمان حصولهم على المساعدات.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي، أن الذي تقوده السعودية في اليمن، نفذ كل ما طلب منه من أجل تدفق المساعدات إلى الجياع، وتم تسليم الرافعات وأعيد فتح الميناء للمساعدة، بينما الحوثيون خالفوا كل التأكيدات التي قدموها بشأن وقف تدخلاتها توزيع المساعدات.

وأكد التقرير، أن الدور المعيق وغير المتعاون لبعض قادة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، يمثل التحدي الأكبر الذي يوجهه البرنامج في تنفيذ عملياته الإنسانية في اليمن بشكل مستقل، ووصول المساعدات إلى مستحقيها.

وأشار البرنامج، أن المفاوضات مع زعماء الحوثيين حول مسألة الوصول المستقل للجياع لم تسفر عن نتائج ملموسة، وخالفوا كل الاتفاقيات والتأكيدات التي قدموها، بعدم تدخلهم بتحديد المحتاجين، والسماح لعملية إنسانية مستقلة لاختيار الأكثر احتياجًا وضمان حصولهم على المساعدة المطلوبة.

ولفت التقرير، أنه في وقت سابق من هذا الشهر، كتب برنامج الأغذية العالمي إلى القيادة الحوثية مرة أخرى، هذه المرة أكدنا أن البرنامج توصل على مضض إلى استنتاج مفاده أنه ما لم يتم إحراز تقدم في الاتفاقات السابقة، فسيتعين علينا تنفيذ تعليق تدريجي للمساعدات.

وأضاف البرنامج، سيتم اتخاذ هذا التعليق المرحلي لعمليات البرنامج كملجأ أخير وسنفعل كل ما في وسعنا لضمان عدم تعرض المحتاجين -وخاصة الأطفال– للمعاناة، من أجل التخفيف من أي أثر مؤسف قد يحدثه تعليق جزئي على صحتهم، ونحن مدينون بذلك لشعب اليمني والمانحين الدوليين الذين يدعمون عملياتنا.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 21/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق