اخبار اليمن الان - امسيات بابين ولحج مكرسة عن دور المرأة الجنوبية في المجتمع وتمكينها اقتصاديا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 21/5/2019

تايم/ احمد يسلم ومحمد السلاميبرعاية المجلس الانتقالي محافظة أبين أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي أبين ندوة سياسية بعنوان (دور المرأة الجنوبية الأبينية في النضال السلمي والمقاومة الجنوبية بهدف التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة ).
وفي بداية الندوة التي حضرها الشيخ عبدالله الحوتري رئيس المجلس الانتقالي محافظة أبين ألقت الأخت وجدان ماسك مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي أبين كلمة ترحيبية بالشيخ الحوتري والحاضرات ثم قدمت د. آمنة الشهابي ورقتين الى الندوة السياسية الأولى كانت بعنوان : دور المرأة الأبينية في مرحلة الكفاح المسلح وبناء دولة الإستقلال 67م والثانية بعنوان دور المرأة الأبنية فى النضال السلمي والمقاومة الجنوبية بهدف التحرير والاستقلال وبناء دولة العربي الفيدرالية المستقلة.

تناولت أبرز محطات النضالية للمرأة ودورها في المشاركة في بلورة الوعي لاستعادة الدولة الجنوبية والمشاركة في مسيرات النضال السلمي للحراك الجنوبي منذ انطلاقته وغرس حب الجنوب لدى الأبناء ومساهمة المرأة في التعبئة العامة والمشاركة في الجبهات لمقاومة الغزو الحوثعفاشي ومواجهة التطرف والإرهاب .

كما تطرقت الندوة إلى الإقبال المتميز والكبير للمرأة في المراكز النسوية المجلس الانتقالي والمشاركة في الحراك السلمي الجنوبي منذ انطلاقته
يأتي عقد هذه الندوة في إطار الفعاليات والامسيات الرمضانية التي يرعاها المجلس الانتقالي.

واقيمت مساء الاثنين بمقر مؤسسة دعم للتنمية والحقوق بلحج أمسية رمضانية حول دور المرأة الجنوبية ونساء في المجتمع وتمكينهم اقتصاديا بحضور ايمان بحرق رئيسة المؤسسة ولويزا اللوزي امين عام المؤسسة ورميا أفندي عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي بلحج .

وتخلل الامسية اختتام المشاركات في البرنامج التدريبي للخياطة وأعمال التفصيل بالمؤسسة حيث استمر البرنامج لفترة شهر بمشاركة 20 امرأة تك تكريمهم بشهادات تقديرية وافتتاح معرض المنتجات الخاص بالنساء .
وفي كلمتها أشادت رئيسة المؤسسة بدور المرأة الريادي في مختلف مجالات الحياة حيث قالت:
أن نساء لحج كانت السباقات في مجال العمل السياسي والتربوي والاقتصادي وكانت من بينهم سعود المنتصر ورزيقه ودعرة والعديد من النساء الذين كان لهم دور منذ فجر الثورة .كما كانت الحجة نعومة كتيلي اول شهيدة في حرب الذي استشهدت وهي تساعد الشباب الثوار من ابناء,الحوطة وتبن .
وأضافت إن هذا البرنامج الذي تخرجت منه 20 امرأة اليوم يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا بعد أن تلقوا المهارات في مجال الخياطة لتساعد نفسها واسرتها من خلال إقامة المشاريع الصغيرة المدرة للدخل.
ونظم هذا البرنامج برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 21/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق