اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 20/5/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم الاثنين, وركزت منها على تقدم الجيش الوطني باتجاه أولى مناطق مديرية الحشوة شرق محافظة صعدة وسط انهيار لصفوف ميليشيا الحوثى الإرهابية في وقت اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية، فجر اليوم الاثنين، صاروخين باليستيين الأول فوق مدينة الطائف وكان متجهاً إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة، وفق شهود عيان.
ورصد عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من وكالة
واس" وتحت عنوان"

ترحيب بدعوة خادم الحرمين لعقد قمة طارئة في مكة المكرمة

قالت الوكالة". رحبت بدعوة خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز، لعقد القمة العربية الطارئة في مكة المكرمة يوم الخميس 25 رمضان 1440 الموافق 30 مايو 2019، للوقوف أمام التحديات التي تمر بها المنطقة وتداعياتها على الأمن والسلم الإقليمي والدولي في ظل التهديدات الإيرانية وأذرعها المتمثلة في قيام الإرهابية المدعومة من إيران بالهجوم على محطتي ضخ نفط في المملكة، والأعمال التخريبية التي تعرضت لها سفن تجارية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات.

"مسام" يعلن انتزاع أكثر من 1329 لغماً حوثياً

وبحسب موقع اليمن العربي" أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام"، عن انتزاع 1329 لغماً كانت زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية خلال الأسبوع الثالث من مايو (أيار) الجاري.
وأكد مدير عام مشروع "مسام"، أسامة القصيبي، أن الفرق نزعت خلال الأسبوع الثالث من هذا الشهر 586 لغماً مضادة للدبابات، و44 مضاداً للأفراد في عدد من المحافظات والمناطق المحررة، وفقاً لما ذكره موقع "سبتمبر نت" أمس الأحد.

خطة حوثية للاستيلاء على أراضي «إب»

كشفت مصادر قبلية في محافظة إب لـ«عكاظ» حملات كبيرة تنفذها قيادات حوثية قادمة من صعدة وصنعاء للاستيلاء على الأراضي الزراعية في عدد من مديريات المحافظة بالقوة، وأكدت أن اشتباكات يومية تدور بين مشرفين حوثيين والقبائل على الأراضي.
وأكدت المصادر أن إب تشهد انفلاتا أمنيا وخلافات واسعة بين مدير الأمن المعين من اللواء عبدالحافظ السقاف والمشرفين الجدد، لافتة إلى أن المليشيات تتهم السقاف بالولاء للرئيس السابق علي صالح وتحاول تجريده من مسؤولياته وتواصل عملية السطو على الأراضي والانتهاكات والاختطافات والاغتيالات.

الهجوم على قبلة المسلمين جريمة إرهابية

قال موقع العربية" دانت الحكومة الشرعية، الاثنين، على لسان وزير الإعلام، معمر الإرياني، محاولة الاستهداف الحوثية لمكة المكرمة.
وقال الإرياني على تويتر: "ندين ونستنكر بشدة محاولة الاستهداف الصاروخي من قبل ‎الميليشيات الحوثية المدعومة من ‎إيران لمكة المكرمة، والذي تمكنت الدفاعات الجوية ‎السعودية من اعتراضه في سماء ‎الطائف. هذا الهجوم على مهبط الوحي وقبلة المسلمين في هذه الأيام المباركة جريمة إرهابية مكتملة الأركان".

الجيش الوطني يتقدم باتجاه مديرية الحشوة شرق صعدة و انهيار صفوف الحوثى

وفي المعارك الدائرة في صعدة قالت صحيفة " إن الجيش الوطني أعلن تقدمه باتجاه أولى مناطق مديرية الحشوة شرق محافظة صعدة وسط انهيار لصفوف ميليشيا الحوثى الإرهابية المدعومة من إيران بحسب وكالة "واس".
وقال مصدر عسكرى وفقًا لموقع "سبتمبر نت" - : إن قوات الجيش تواصل توغلها باتجاه مناطق المديرية، بإسناد جوى لمقاتلات تحالف.

الإمارات تساعد اليمنيين على مواجهة متطلبات شهر رمضان

قالت صحيفة العرب اللندنية" أظهرت أرقام رسمية تجاوز عدد الوجبات الغذائية التي وزّعتها دولة الإمارات العربية المتّحدة على سكان مناطق يمنية في عدّة محافظات في إطار مبادرة “إفطار صائم” الهادفة إلى مساعدة الأسر اليمنية الفقيرة على مواجهة متطلّبات شهر الصيام، ثمانين ألف وجبة وذلك خلال الثلث الأول من شهر رمضان الحالي.

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في معقل الحوثيين بصعدة

وفي صحيفة " حرر الجيش الوطني، اليوم، مواقع جديدة في جبهة كتاف بمحافظة صعدة (معقل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران )، بعد مواجهات خاضها ضد المليشيات المسلحة.
وقال مصدر عسكري، وفق ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن تمكنت من تحرير "جبال نهوقة" و"التبة البيضاء" و"تبة الطيران"، بجبهة كتاف.

في ... لا شيء ينمو إلا عدد المتسولين والمقابر

قالت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير مطول":على مقربة من تقاطع أحد الشوارع وسط صنعاء، يقف محمود علي (40 عاماً) قرب نافذة سيارة، يستعطف السائق ليمنحه مالاً، فيرد عليه السائق: «الله كريم يا حاج». وهو، كما يقول، يعول أسرة مكونة من 7 أطفال، وعاطل عن العمل.
يجمع الرجل الأربعيني يومياً من التسول مبلغاً لا يتعدى الألفي ريال يمني، ( يساوي نحو 500 ريال) أو أكثر قليلاً، وهو مبلغ، كما يفيد، «غير كاف لإطعام أطفالي».
ليس محمود وحده من يقف في ذلك التقاطع، بل يشاركه متسولون لا يقل عددهم في أفضل الأوقات عن الأربعين متسولاً. لكن كثرة المتسولين، بحسب محمود، لا تكون غالباً في صالحهم. فيقول: «عندما يَكثُر عددنا لا أحد يرحمنا ويعطينا المال».
ضاعف الفقر والنزوح المتكرر وغلاء الأسعار المتفاقم، وازدياد نسبة الأرامل، من أعداد المتسوّلين من الأنواع كافة في مناطق سيطرة الحوثيين، وفقاً لأحاديث أجرتها «الشرق الأوسط» مع سكان داخل صنعاء وتقارير محلية وأخرى إعلامية دولية.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 20/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق