اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 19/5/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار الخاصة المتعلقة في الشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم الأحد, و ركزت منها على جبهات محافظة حيث قالت مصادر محلية أن ، المدعومة إيرانياً، كثفت من تحركاتها ومن حفر المزيد من الخنادق، وزرع الالغام، والدفع بتعزيزات إلى مدينة الحديدة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

موقف مهتز للأمم المتحدة في اليمن

قالت الصحيفة" أكدت 3 استطلاعات أجرتها «البيان» على موقعها الإلكتروني وحسابيها على «تويتر» و«فيسبوك» أن إلى اليمن وضع مصداقية الأمم المتحدة في اليمن على المحك، وجاءت نتائج الاستطلاعات الثلاث متقاربة، حيث أكد 71% من المستطلعة آراؤهم في موقع الصحيفة على أن مصداقية الأمم المتحدة باتت على المحك، بينما رأى 29% غير ذلك وفي على حساب الصحيفة على «تويتر» 83% أكدوا أن مصداقية المنظمة الأممية باتت مهددة فيما صوّت 17% على أنها ما زالت محافظة وإجابة عن ذات السؤال الذي وضعته الصحيفة على حساباتها الثلاثة، والذي يقول «هل باتت مصداقية الأمم المتحدة في اليمن على المحك؟» أجاب 75% من المستطلعة آراؤهم بنعم بينما أجاب 25% بلا.

الحوثيون يزرعون الألغام ويحفرون الخنادق حول مطار الحديدة

أفاد موقع سكاي نيوز عربية" ،اليوم الأحد، أن ميليشيات الحوثي، المدعومة إيرانياً، كثفت من تحركاتها ومن حفر المزيد من الخنادق، وزرع الالغام، والدفع بتعزيزات إلى مدينة الحديدة، غربي البلاد.
وذكرت مصادر محلية أن كثفوا من استحداث الحفريات والخنادق، وزراعة الألغام في محيط مطار الحديدة، بالتزامن مع الدفع بتعزيزات جديدة، وعشرات المقاتلين من مديرية الضحي ومديريات أخرى إلى مدينة الحديدة، علاوة على إعادة نشر آليات وأسلحة ثقيلة بمحاذاة الكورنيش.

الحوثي يخطط لهجمات إرهابية بحرية

قالت صحيفة عكاظ" حذر المتحدث باسم الجيش الوطني العميد ركن عبده مجلي من تحركات حوثية إيرانية على سواحل المديريات الشمالية لمدينة الحديدة وجزيرة كمران، كاشفا في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أمس (السبت)، وجود خبراء إيرانيين في مديريتي اللحية والصليف لتدريب المليشيات على الزوارق المفخخة ذاتية الدفع والألغام البحرية لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة.

وزير الإعلام يحذر من الأثار المترتبة على سيطرة الحوثيين على أجزاء من البلاد

وبحسب صحيفة " حذر وزير الإعلام معمر الاريانى من الاثار المترتبة على استمرار سيطرة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على أجزاء من اليمن، مؤكداً بأن تلك الاثار لن تقتصر على اليمن فقط ولكنها ستمتد إلى الإقليم والعالم.

ما يحدث في الحديدة لعبة كبيرة تحت سمع وبصر الأمم المتحدة

وفي خبر لصحيفة الخليج" قال سفير اليمن لدى المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، إن «ما يحدث في الحديدة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية هي لعبة كبيرة غير مقبولة، فالحوثيون سلموا الموانئ لأنفسهم تحت سمع وبصر الأمم المتحدة للأسف». وخلال الندوة التي نظمها المركز الملكي للدفاع والأمن في لندن، أمس، قال ياسين إن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل شكلت أسس بناء الدولة الوطنية التي توافق عليها اليمنيون بعد عقود من الاختلاف وجولات عديدة من الصراعات.

يدك مواقع وتجمعات للحوثي في

وفي المعارك الدائرة في الضالع قال موقع اليمن العربي" إن مقاتلات التحالف العربي دكت ، فجر الأحد، مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الضالع.
وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع أن الغارات الجوية استهدفت مبنى إدارة أمن منطقة الفاخر، وتجمعات للمليشيا الحوثية في منطقة الأبحور غربي مديرية قعطبة في الضالع.
وأضاف أن الغارات أدت إلى مقتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير أسلحة ودوريات عسكرية.

استثمار حوثي للرياضة والأمسيات الرمضانية لاستقطاب المجندين

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط" كثّفت الميليشيات الحوثية تحركاتها في أوساط المجتمع المحلي على مختلف الأصعدة أملاً في تغيير ثقافته وصبغها بأفكارها الطائفية واستقطاب المزيد من الشبان والكبار إلى صفوفها قبل أن تدفع بهم إلى جبهات القتال.
وفي هذا السياق، استغلت الجماعة الموالية لإيران الألعاب الرياضية المتنوعة في رمضان والأمسيات من أجل توظيفها خدمةً لأهدافها الطائفية وتسخيرها لاستقطاب الشباب ومحاولة تجنيدهم عبر الدورات الثقافية والمحاضرات التي تتضمن الملازم الحوثية الخمينية.
وصرّح حقوقيون ورياضيون لـ«الشرق الأوسط» بأن ميليشيات الحوثي تقيم الفعاليات والأنشطة لاستقطاب النشء والشباب صغاراً وكباراً من خلال اللقاءات والاجتماعات والبطولات والدوريات الرياضية التي تقيمها في كل الأحياء والمربعات السكنية خلال شهر رمضان.

ماضون بثبات للنصر الكامل بدعم التحالف

وفي تناولات الوكالات الخارجية" أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، أن سقوط انقلاب المدعومة من إيران بات وشيكاً، لافتاً إلى أن الحكومة ماضية بدعم من تحالف دعم بعزيمة وثبات نحو النصر الكامل على الانقلابيين.
النصر الكامل
وأكد رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي أجراه، بقائد المنطقة العسكرية الرابعة في بلاده، مقرها عدن، اللواء الركن فضل حسن، أن الحكومة الشرعية وبدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن ماضية بعزيمة وثبات نحو النصر الكامل واجتثاث اخطر وأسوأ انقلاب دموي طائفي في تاريخ اليمن الحديث، حسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

اخبار اليمن اليوم الأحد 19/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق