اخبار اليمن مباشر اليوم - مليشيات #الحـوثي تعاود التصعيد بالحديدة وتنسف مزاعم الامم المتحدة بنجاح الانسحاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 19/5/2019

تايم - :عاودت الإيرانية، التصعيد من تحركاتها العسكرية في إطار مساعيها لاستئناف الحرب في مدينة الحديدة (غربي اليمن).

ونسفت ميليشيا الحوثي الإيرانية رواية انسحابها من ميناء الحديدة، حيث قال رئيس الفريق الحكومي بلجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة صغير بن عزيز أن ميليشيا الحوثي قامت بإطلاق صاروخ باليستي من على بعد 500 متر من ميناء الحديدة، وهو ما يدحض إعلان الأمم المتحدة انسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وقال ”بن عزيز“ في تغريدة له على ”تويتر“ ”هل سيقتنع المبعوث الدولي بالحقائق وأن الموانئ عبارة عن ثكنات للميليشيا“.

وكان رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، مايكل لوليسغارد، قد أكد الأربعاء، أنه يجب أن تكون هناك ترتيبات أمنية لحماية الموانئ الواقعة على الساحل الغربي لليمن، مشيراً إلى ضرورة العمل على إقامة مناطق منزوعة السلاح في الحديدة.

بدوره، ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن ”ميليشيا الحوثي صعّدت من قصفها المدفعي الثقيل على مواقع ألوية العمالقة (قوات موالية للحكومة ) في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة“.

وأوضح المركز في بيان مقتضب على الموقع الإلكتروني أن ميليشيا الحوثي المتمركزة في أطراف المنطقة الجبلية كثفت القصف المدفعي والمتكرر على مواقع عسكرية تتبع قوات العمالقة في البلدة الصحراوية.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي استخدمت خلال القصف مدافع الهاون عيار 120 وعيار 82 وأسلحة متوسطة من عيار 14.5 وسلاح الدوشكا عيار 12.7، لافتا إلى أن ميليشيا الحوثي تقوم بهذا الاستهداف بشكل متواصل ومستمر.

اخبار اليمن اليوم الأحد 19/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق