اخبار اليمن مباشر اليوم - بلغت 440 ميجا وات ..وزارة الكهرباء تحذر من تصاعد الاحمال وتدعو الى الترشيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/5/2019

عدن تايم / خاص :علمت "عدن تايم" من مصادر فنية ان نشرة قراءة التحكم الليلة تشير ان الاحمال في تصاعد مستمر حيت وصلت الى 440 ميجا وات وهي تقارب اعلى حمل العام الماضي الذي وصل 450ميجا وات .

واوضحت المصادر ان التطفئة المبرمجة كل 10ساعات تشغيل انطفاء مدته ساعتين بواقع 20 ساعة تشغيل و4 ساعات انطفاء في اليوم الواحد ونحذر من تصاعد الاحمال في عدن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ما لم يعي المستفيدون من الخدمة خطورة التبذير والربط العشوائي واختلاس التيار الكهربائي.

ولفتت المصادر الى اتمام ادخال المولد رقم 6 بمحطة توليد الكنصورة بقدرة 9ميجا وات فجر يوم الجمعة اضافة الى دخول 3 مولدات بمحطة توليد الملعب بقدرة 3ميجا وات الى المنظمومة الكهربائية.

وبحسب المصادر ان اعمال الصبانة وجميع الفحوصات المجهرية للمولد رقم 1 في محطة الحسوة 2 الذي خرج نتيجة لخلل فني طارئ قبل اسبوع قد انتهت وتم رفع تقرير لشركة GE لاخد التوصية والاذن بتشغيله ..
علما ان قدرة المواد 23ميجا وسيخفف من العجز كثير

ودعت الوزارة الجميع الى الترشيد في استخدام الكهرباء مشيرة ان الورش والمصانع لو استجابت لهذا التحذير ستتوفر للمناطق السكنية كهرباء بالذات باوقات الذروة فضلا عن الدور المهم الذي يلعبه المواطن في الحفاظ على الطاقة والشعور بالمسؤولية العالي وتعزيز ثقافة الترشيد في القطاعات كافة.

وكانت الوزارة ومؤسسة كهرباء عدن قد أهابت بالمواطنين عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وخطباء المساجد على دفع فواتيره الشهرية المحددة لكل منزل حسب استهلاكه، لضمان ديمومة الكهرباء واستمراريتها وفق النظم القانونية المعمول بها دوليا، كون هذه الاموال، تمثل داعما للصيانات وتنفيذ المشاريع الضخمة لتعزز نمو وتطور منظومة الطاقة الكهربائية.

ووجهت الوزارة ادارات المناطق باعطاء تحذيرات لكافة الورش والمصانع بوقف اعمالها في اوقات الذروة مع متابعتها من قبل فرق التفيش بشكل مستمر وقطع التيار للمخالفين لهذه التحذيرات وتغريمهم.

وتسخر الوزارة معظم طاقاتها التوليدية للقطاع السكني في أشهر الصيف، من اجل تغطية اكبر كمية ممكنة من الحاجة لتنعكس ساعات تجهيز اعلى الى المواطنين.

اعلام الوزارة

اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق