اخبار اليمن مباشر اليوم - تحت غطاء تحصيل الزكاة.. مليشيا #الحـوثي تشن حملات مداهمة للمحلات التجارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 17/5/2019

تايم/متابعات:
أفادت مصادر في إن مليشيا دشنت حملة مداهمة وإغلاق لعدد من الشركات الخاصة والمنشآت الفردية الصغيرة والمتوسطة بصنعاء منذ مطلع شهر رمضان الحالي تحت غطاء تحصيل الواجبات الزكوية.

وذكرت المصادر أن المليشيا الحوثي تعتزم خصم 2.5% من الودائع المالية في البنوك تحت بند الزكاة. وأوضحت أن المليشيا تعتزم فرض هذه النسبة من الودائع في البنوك المختلفة، دون العودة الى أصحابها، وذلك لتمويل مجهودها الحربي.

يأتي هذا بعد أن عجز الكثير من المواطنين عن سحب ودائعهم جراء أزمة السيولة وتآكل قيمة ودائع الريال بسبب تقلبات سعر الصرف. وفي ذات الاتجاه بدأت مليشيا الحوثي أيضاً بممارسة إجراءات السطو على مؤسسات وشركات استثمارية بتهم كيدية.

وأكدت مصادر عاملة في بعض مؤسسات القطاعات الخاصة بأن المليشيا فرضت عليهم حارس قضائي للتحكم في كل قرارات المؤسسة الإدارية والمالية.

وكان الحوثيون مطلع الشهر الجاري قد قاموا بإغلاق شركة سبأفون للإتصالات بعد اقتحام مسلحون مقرها، وقبلها تم الاعتداء على مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، كما تم اقتحام مستشفى “سيبلاس” وأيضاً المستشفى الأهلي والمستشفى المغربي.

اليمن العربي

اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق