اخبار اليمن مباشر اليوم - خالد بن سلمان: إرهاب #الحـوثي يضع حبل المشنقة على الجهود السياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 17/5/2019

تايم/الشرق الاوسط:
أكد الأمير خالد بن سلمان أن "ما قامت به الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة (أرامكو) السعودية، يؤكد أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران، محذراً في تغريدة على "تويتر" من أن ما يقوم بتنفيذه من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية. من جانبه، قال الجبير، إن "الحوثي يؤكد يوماً بعد يوم أنه ينفّذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران.

وأكد الجبير في تغريدة أن "جزء لا يتجزأ من قوات (الحرس الثوري) الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة"

وشدد محمد آل جابر لدى اليمن، على أن الميليشيات الحوثية رهينة لدى النظام الإيراني. وقال: رهنت الميليشيات الحوثية نفسها لإيران وجعلت اليمن منطلقاً للإرهاب الإيراني ضد اليمنيين ومصالحهم، وأداة للاعتداء على السعودية

وأضاف في تغريدة: "هجوم الحوثي الإرهابي على محطتي الضخ التابعتين لـ(أرامكو) نفذته الميليشيات الحوثية بأوامر من النظام الإيراني دون أي اعتبار لليمن وللجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي".

وعلى الساحة السياسية، اعتبرت الحكومة اليمنية أن لم يعد نزيهاً ولا محايداً في أداء المهمة الموكلة إليه وفقاً للقرارات الدولية، وذلك عقب إحاطة غريفيث الأخيرة لمجلس الأمن الدولي.

وقال راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية، في تصريحات لـالشرق الأوسط: "المبعوث الأممي لم يعد نزيهاً ولا محايداً في أداء مهمته"

وأضاف أن غريفيث "لم يعد يعمل على تطبيق قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية، ومن الواضح أنه انحرف بمسار مهمته الموكلة إليه في اليمن"

اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق