اخبار اليمن مباشر اليوم - اتهامات للأمم المتحدة و#الحـوثي بإفشال اجتماع عمان

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 17/5/2019

تايم - 24:
قال رئيس المكتب الفني وعضو الوفد الحكومي المفاوض، محمد العمراني، إن " وضعوا عراقيل في طريق تنفيذ اتفاقية ".
وألمح العمراني إلى وجود توافق مسبق بين ومكتب الأمم المتحدة، فيما يتعلق بالاتفاقية بعيداً عن الأهداف المعلنة التي عقدت من أجلها الاجتماعات لحل مشكلة الحديدة.
ولفت العمراني، إلى أن الاجتماع كان من المفترض أن يناقش تنفيذ آلية البند الاقتصادي في اتفاقية الحديدة، والمتعلق بموانئ الحديدة، وتحصيل الإيرادات وإيداعها في البنك المركزي، لكن الوفد الحوثي ومكتب الأمم المتحدة خالفا هدف الاجتماع.
واعتبر رئيس المكتب الفني أن طريقة الأمم المتحدة في التعامل مع الملف غير صحيحة.
وكان وفد الشرعية طالب باجتماع منفصل مع ممثل الأمم المتحدة عدة أمور على رأسها ربط فرع البنك المركزي في الحديدة بالمركز الرئيسي للبنك في العاصمة عدن، وإيداع كافة الإيرادات في الحسابات الحكومية المفتوحة سابقاً من البنك المركزي، لتتمكن الحكومة من الاستمرار في تغطية رواتب موظفي الدولة خاصةً في محافظة الحديدة.
كما طالب إلغاء القوانين التي فرضتها الميليشيات الانقلابية على الإيرادات والضرائب، وتحرير الأوعية الإيرادية من أي نفوذ مباشر أو غير مباشر للميليشيات الحوثية، فتتمكن مؤسسات الدولة من تحصيلها، وتغطية رواتب الموظفين، وفق ما اتفق عليه في ستوكهولم.
ودعت الحكومة إلى إيقاف عبث الميليشيات بإيرادات الموانئ الثلاثة، وإيرادات محافظة الحديدة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اتهامات للأمم المتحدة و#الحـوثي بإفشال اجتماع عمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق