اخبار اليمن الان - إدانة واسعة لجرائم مليشيات #الحـوثي ضد المدنيين في #الضـالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 17/5/2019

تايم / خاصعبرت الشبكة المدنية للأعلام والتنمية وحقوق الإنسان ، والتي تضم 12منظمة ومؤسسة حقوقية وتنموية وإعلامية جرائم مليشيات ضد المدنيين في محافظة .

جاء ذلك في بيان أصدرته الخميس ، باللغتين العربية والإنجليزية ، ودعت فيه المنظمات والجهات الدولية وكافة مؤسسات المجتمع المدني المحلية للادانة وتحمل مسئولياتها لوقف السلوك العدواني لمليشيات الحوثي وحماية ارواح المدنيين.

وقالت في بيانها : " تابعت (الشبكة المدنية للأعلام والتنمية وحقوق الإنسان) باهتمام بالغ مجريات الأحداث في محافظة الضالع ، وما يتعرض له السكان المدنيين من مخاطر وانتهاكات جسيمة من قبل ، والمتمثلة في القتل خارج اطار القانون والقصف العشوائي للمدن والقرى الاهلة بالسكان بالصواريخ البالستيه وكل انواع الأسلحة الثقيلة المحرمة دوليا، وتدميرها على روس ساكنيها من النساء والأطفال والشيوخ".

وعددت في بيانها بعض الانتهاكات التي طالت المدنيين وذكرت منها : ما حصل يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين الموافق 12،13 مايو 2019م من قصف عشوائي لقرى السرافي والوبح وشعب الاسود وقبلها إطلاق صاروخ بالستي على قرية ذي حران، بالإضافة الى استهداف المدنيين في مدينة قعطبه ومناطق التماس الحدودية المتاخمة للمدينة شمال محافظة الضالع بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ والقنص العمد للمدنيين المسالمين في منطقة ( تورصه بالأزارق ) جنوب غرب مدينة الضالع، والذي ادى الى مقتل المواطنة المسنة زهراء حميد يوم الاحد 12 مايو الماضي وغيرها.

وقالت : "إن الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان إذ تدين بأشد العبارات تلك الأعمال الاجرامية المنافية للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وكافة الشرائع والمواثيق الدولية من قبل قوات الحوثيين , فإنها في نفس الوقت تدعو المنظمات والجهات الدولية وكافة مؤسسات المجتمع المدني المحلية الى ادانة هذه الأعمال الإجرامية وتحمل مسئولياتها الأخلاقية والقانونية والإنسانية لوقف هذا السلوك العدواني وحماية ارواح المدنيين".

الجدير بالذكر أن الشبكة المدنية للأعلام والتنمية وحقوق الإنسان تضم عدد من المؤسسات والمنظمات ، وهي : منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات وحقوق الإنسان ، مؤسسة فور كية 4k لحقوق الإنسان ، مركز لحقوق الإنسان ، مؤسسة للأعمال الإنسانية ، مؤسسة صح لحقوق الإنسان ، مؤسسة حرية لحقوق الإنسان ، مؤسسة يافع نيوز الاعلامية ، مؤسسة المستقبل الآمن للتنمية وبناء السلام ، مؤسسة الضالع الاعلامية وحقوق الإنسان ، مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الإجتماعية ، مؤسسة الطاقة التنموية الإنسانية ، مؤسسة الشباب الديمقراطي.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق