اخبار اليمن مباشر اليوم - السفير الأمريكي لدي اليمن يصف خطوة انسحاب #الحـوثيين "بالرمزية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 16/5/2019

تايم/الشرق الاوسط:

وصف السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر،خطوة انسحاب من موانئ الثلاثة، بالرمزية.

 

وعبّر تولر في حوار مع الشرق الأوسط عنترحيبه بهذه الخطوات الرمزية التي تم اتخاذها خلال اليومين الماضيين، وأننا نرحب بخطواتحقيقية ستمكن القوات الأمنية المحلية من السيطرة على الموانئ".

 

وأضاف: نرحب جميعاً بأي خطوة يتم اتخاذهاوينتج عنها تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في السويد قبل أربعة أشهر. ما أعلنتهالأمم المتحدة أمس أقل بكثير من المتوقع بالنسبة لهذه الخطوات التي ينتج عنها المضيقدماً في تنفيذ الاتفاقية (اتفاقية السويد). في السويد، عمل مارتن غريفيثوالمجتمع الدولي بشكل كبير لمنع أي تدهور قد يقود لمواجهات فظيعة في الحديدة"

 

وشدّد السفير الأميركي على أن الحوثيينكانوا طيلة الأشهر الماضية منذ بدء الاتفاق "يتبنون تكتيكات ومراوغات ويتحدثونعن قضايا خارجة عن تلك الاتفاقية، بهدف عدم الوفاء بالالتزامات التي التزموا بها فيالسويد".

 

في غضون ذلك، دعا غريفيث في جلسة لمجلسالأمن أمس، الحكومة اليمنية والحوثيين إلى الاستمرار في سحب القوات والعودة إلى طاولةالمفاوضات بهدف التوصل إلى تسوية سلمية أوسع.

 

وقال غريفيث إنه على الرغم من وجود مؤشراتأمل فإن هناك مؤشرات أخرى "مقلقة" حول تجدد الحرب. وأضاف أن مكتبه "يسعىللاتفاق بين الطرفين على النهج الخاص بالقوات الأمنية المحلية بالتوازي مع المفاوضاتحول إعادة الانتشار في الحديدة"

 

 

اخبار اليمن اليوم الخميس 16/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق