اخبار اليمن مباشر اليوم - الأكاديميون الجنوبيون يقررون زيارة جبهات القتال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 14/5/2019

تايم / خاص :قرر الأعضاء في الهيئة الاكاديمية الجنوبية القيام بزيارات الى جبهات القتال .

وعقد لقاء للهيئة أداره الدكتور عبده يحيى الدباني الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية وتركزت محاوره على قضايا الساعة الملحة في المشهد الوطني الجنوبي وذلك على النحو الاتي :

المحور الأول حاضر الهيئة الأكاديمية ومستقبلها.
المحور الثاني تصور اكاديمي قانوني بتأسيس اتحاد الاكاديمين والباحثين الجنوبيين ككيان مجتمعي مدني اكاديمي على الساحة الجنوبية في طريق تأسيس مداميك مؤسسات المجتمع المدني لدولة القادمة.
المحور الثالث: مناقشة موضوع زيارة ومؤازرة الاكاديمين لإخوانهم المقاتلين في جبهات
الشرف والكرامة في وكرش والصبيحة ويافع ومكيراس ورفع معنوياتهم القتالية والتعرف عن اوضاعهم عن كثب.

وحظيت هذه المحاور النقاشية بالإثراء من قبل الحاضرين تمثل بالطرح للأفكار الموضوعية فيما يتعلق بكيفية تفعيل نشاط الهيئة الأكاديمية لأداء رسالتها الوطنية والأكاديمية بين الطلاب وتفعيل مناشطها الثقافية والبحثية .
واوصى الحاضرون بإعادة هيكلة الهيئة الأكاديمية
مهاما وتنظيما وتوسعا أفقيا وراسيا بما يتناسب مع المرحلة الراهنة من تاريخ شعبنا .

وفي المحور الثاني ناقش الحاضرون بروح أكاديمية وديمقرطية وطرحوا الأفكار فيما يخص قيام اتحاد مدني
للاكاديميين الجنوبيين ينهض بواجب وطني واكاديمي ونقابي.
وفي المحور الثالث ناقش الحاضرون واجب إسناد المقاتلين الأبطال في جبهات القتال المختلفة على امتداد حدود الجنوب الحبيب وضرورة إقامة محاضرات توعوية في المحافظات وفي العاصمة عدن بالتنسيق مع القيادة السياسية المتمثلة في في سبيل توضيح أهداف الهجمة المسعورة لقوى احتلال 94م على الجنوب مرة ثالثة والتعبئة المعنوية لصد هذا العدوان المتربص والغادر .

واتفق الحاضرون على ضرورة اللقاء مع الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي قبل البدء ببرنامج الزيارات للجبهات وبرنامج المحاضرات الثقافية.

د. صالح حنتوش.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 14/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق