اخبار اليمن مباشر اليوم - عاصفة إدانات عربية وإسلامية للهجوم الإرهابي على "أرامكو"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 14/5/2019

تايم-العين الاخباريةتوالت الإدانات العربية والإسلامية وردود الفعل المستنكرة للعمل الإرهابي الذي استهدف محطتي نفط تابعتين لشركة أرامكو بالرياض الثلاثاء، وتسبب في توقفهما لحين معاينة الأضرار.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت عن وقوع ضرر محدود بمحطتي ضخ البترول بعد استهدافهما بطائرات مسيرة مفخخة، يعتقد أنها تابعة لمليشيا الإرهابية الموالية لإيران.

واستنكرت الهجوم الإرهابي الحوثي وأدانت العمل التخريبي واعتبرته دليلا جديدا على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان، الثلاثاء، تضامن الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوفها مع الرياض في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة ودعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأضاف البيان أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

من جانبها، أدانت استهداف محطتي ضخ النفط في محافظتي الدوادمي وعفيف في الرياض.

وأعربت مصر، في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، عن تضامنها مع حكومة وشعب السعودية في التصدي لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة.

كما أشار البيان إلى ما يجمع البلدين من روابط أخوية وعلاقات راسخة، وتنسيق على أعلى مستوى من أجل مواجهة التحديات المشتركة والتصدي للإرهاب وكافة التهديدات المُستهدِفة أمنهما القومي والأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي.

كما استنكرت وزارة الخارجية البحرينية الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ لخط أنابيب سعودي الثلاثاء بطائرات دون طيار.

ووصفت الخارجية البحرينية الهجوم بالعمل الإرهابي التخريبي الجبان والذي يستهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والمنطقة، ويهدد سلامة إمدادات الطاقة للعالم.

وأشارت الخارجية البحرينية بجهود المملكة العربية السعودية في التعامل مع هذا العمل التخريبي الخطير، مشددة على موقف مملكة البحرين المتضامن بقوة والذي يقف في صف واحد مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول تهديد أمن السعودية.

ونددت الجامعة العربية، في بيان لها، بالهجوم، واعتبرته بمثابة تهديد للمنطقة برمتها.

وكذلك ندد الأردن بالهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة "أرامكو" في السعودية باستخدام طائرتين من دون طيار.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة، في بيان، إن الأردن تدين هذا الهجوم الإرهابي الجبان بأشد العبارات، وتؤكد وقوفها مع الأشقاء في السعودية بالمطلق في مواجهة أي تهديد لأمن الممكلة واستقرارها.

كما أدانت منظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي على محطتي ضخ النفط بالسعودية.

من جانبه، أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الهجوم الإرهابي، واصفًا هذا العمل ب"الإرهابي والتخريبي" الذي يزيد من حدة التوتر في المنطقة، "الأمر الذي نرفضه وندينه".

وأعرب الرئيس عباس عن وقوف فلسطين إلى جانب السعودية ملكا وحكومة وشعبا، مؤكدًا ثقته بأن المملكة قادرة على تجاوز هذه الازمة بعزم واقتدار.

وعلى الصعيد ذاته، استنكر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الهجوم الإرهابي، مؤكدا تضامن لبنان الكامل مع المملكة ضد هذه الأعمال الإرهابية.

من جانبه، ندد الأزهر الشريف بشدة، بالهجوم الذي استهداف محطتي ضخ للنفط بالسعودية.

وأكد الأزهر أن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تسعى للنيل من أمن واستقرار المملكة؛ أعمال إجرامية بغيضة ترفضها الأديان السماوية وكل الأعراف والقوانين والمبادئ الإنسانية، مطالبا المجتمع الدولي بتضافر الجهود لمواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

بدوره، أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الهجوم الذي استهداف محطتي تابعتين لـ "أرامكو" بالسعودية.

وقال السلمي، في بيان وصل " العين الإخبارية" نسخة منه إن "استهداف محطتي ضخ النفط يُعد عملاً إرهابياً جباناً يستهدف منشآت حيوية، والمساس بواحدة من أهم السلع الاسترايجية للعالم، كما يأتي مباشرة بعد حادث استهداف أربع سفن تجارية مدنية في المياه الإقليمية لدولة الامارات العربية المتحدة".

من جانبها، استنكرت جيبوتي الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ النفط بالسعودية، معربة عن إدانتها لهذه الأعمال الإرهابية.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 14/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - عاصفة إدانات عربية وإسلامية للهجوم الإرهابي على "أرامكو" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق