اخبار اليمن مباشر اليوم - الميليشيات تمنع وصول أدوية لـ3 آلاف مريض بالسرطان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 14/5/2019

تايم/الشرق الاوسط:

في وقت تواصل الميليشيات الحوثية إعاقةوصول الأدوية والمساعدات الإنسانية في مختلف المناطق الخاضعة لها، اتهمت الحكومة الشرعيةالجماعة الموالية لإيران بمنع وصول أدوية 3 آلاف مريض بالسرطان في محافظة إب.

وجاء الاتهام الحكومي بالتزامن مع اتهاممكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) الميليشيات بمنع واحتجاز عشراتالشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية والطبية، وتعليق أكثر من 50 اتفاقية فرعية معالمنظمات الأممية والدولية غير الحكومية.

وقال بيان صادر عن "الأوتشا":إن الميليشيات الحوثية قامت بمنع واحتجاز 71 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والطبيةخلال شهر فبراير (شباط) فقط. فضلاً عن إيقاف عشرات الشاحنات الأخرى التابع للأمم المتحدةوالمنظمات الدولية غير الحكومية في إب خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

وأكد البيان قيام الجماعة الحوثية بعرقلةجهود البرنامج الأممي في منطقة كشر بمحافظة ، وقال إن الجماعة منعت أكثر من 41 شاحنةمحملة بالمساعدات والتي تتضمن توفير المأوى والمواد غير الغذائية من دخول محافظة حجة؛مما أدى إلى إبطاء إيصال المساعدات الطارئة للأسر النازحة حديثاً، قبل أن يتم السماحأخيراً بدخولها.

وأوضح البيان أن الميليشيات رفضت وصول منظماتالأمم المتحدة إلى مناطق المواجهة بكشر، سواءً لتقديم المساعدات أو لتقييم الأوضاعالإنسانية.

واتهم مكتب �الأوتشا� الميليشيات في محافظةإب بأنها قامت في 15 فبراير الماضي عبر مكتب الجمارك التابع لها باحتجاز 30 شاحنة تابعةللأمم المتحدة؛ كانت تحمل إمدادات طبية قابلة للتلف قادمة من عدن إلى محافظة ؛ إضافة إلى احتجاز عشرات الشاحنات الأخرى التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدوليةغير الحكومية خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

وذكر البيان، أن هناك سبع اتفاقيات فرعيةللمشاريع الممولة من الصندوق الإنساني اليمني (YHF)، تهدف للوصول إلى236 ألف شخص، في انتظار موافقة ، في حين أفادت المنظمات غير الحكومية الدوليةبأن 45 اتفاقية فرعية معلقة منذ شهر مارس (آذار) الماضي سيستفيد منها 430 ألف شخص.

 

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 14/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق