اخبار اليمن الان - شاب موهوب من #شبـوة ينقذ فريق مهندسي شركة ايطالية من ورطة حقيقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 13/5/2019

كتب / احمد الهقلتعاني منذ بدء شهر رمضان المبارك من موجة انطفآءات للتيار الكهربائي على العاصمة عتق رغم ادخال المحطة الجديدة للخدمة والتي تقدر ب 10 ميجا وات ولكن وعند تركيب المحطة الجديدة واجهة فريق المهندسين التابعين للشركة الايطالية التي تم شراء مولدات الكهرباء الجديدة منها .

واجهوا مشكلة فنية في عدم نجاح دمج المحطتين القديمة والجديدة .. وباءت محاولاتهم بالفشل الذريع رغم طلبهم للاستشارة من المكتب الرئيسي للشركة في .

ورغم المحاولات والجهود المضنية التي قام بها فريق المهندسين الا ان جميعها باءت بالفشل بل وسبب خروج اربعة مولدات عن الخدمة نتيجة المحاولات الفاشلة لدمج المحطتين ..

وخلال اسبوع كامل تعيش العاصمة عتق انقطاع شبه كامل عدى سويعات لاتعد جراء هذه المشكلة الفنية .

وفي تلك الاثناء حاول مرارا احد الشباب تقديم المساعدة للفريق ومن ثقته المطلقة من قدراته تقدم اكثر من مرة لفريق مهندسي الشركة لكن طلبه قوبل بالرفض فماذا عسى ان يصنع شاب شبواني في مقتبل العمر ولايحمل اي مؤهل اكاديمي في الهندسة الكهربائية .

وعندما شعر فريق المهندسين باليأس والفشل بعد استخدام جميع المحاولات التي باءت بالفشل ، عاد الشاب الشبواني ليقدم خدماته وان لديه حل لهذه المشكلة .. فسمحو له بتجربه مالديه رغم ثقتهم بانه لن يحل المشكلة.

ومباشرة باشر الشاب عمله وفي غضون ساعات بسيطة في مساء من رمضان استطاع الشاب الموهوب ناصر يسلم باحاج وهو شاب حديث السن في العقد الثاني من العمر من انقاذ فريق مهندسوا الشركة الايطالية من ورطة حقيقية وانقذ شبوة باكملها من الاستفادة من المحطة الجديدة .. ونجح بادماج المحطتين مع بعض في تيار واحد وسط ذهول فريق المهندسين .

يذكر ان الشاب ناصر يسلم باحاج هو احد موظفي كهرباء شبوة ويعمل في الصيانة وكسب كل هذه الخبرة والمعرفة من خلال عمله في محطة الكهرباء وايضا بتعليمه الذاتي لنفسه حيث يعرف عن الشاب انه كثير القراءه والاطلاع ويتقن العديد من المهارات الاخرى الى جانب الهندسة الكهربائية فهو مبرمج بارع يجيد معظم لغات البرمجة التي تعلمها ذاتيا دون معلم وكذلك برمجة الويب وتطبيقات الاندرويد وهي لغات معقدة بالاضافة الى اجادته للغة الانجليزية والتي تعلمها ايضا ذاتيا .

مثل هذه النوابغ حادة الذكاء والذي لو حصل على فرص ومنح للتأهيل لوصل لمستويات متقدمة جدا ..

ابناء شبوة يتطلعون الى تكريم خاص لهذا الشاب والاستفادة من خبراته والاهتمام به ايضا وتقليدة مركز يليق بقدراته وذكاءه الثاقب .. والكرة في مرمى محافظ المحافظة لينصف هذا الشاب ويكرمه تكريم ..فهل يفعل؟!!

اخبار اليمن اليوم الاثنين 13/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق