اخبار اليمن مباشر اليوم - «جنرال الحديدة» يتحقق من انسحاب #الحـوثيين غداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 13/5/2019

تايم - :أعلن «جنرال الحديدة» الدنماركي مايكل لوليسغارد أن انسحاب من موانئ الحديدة الثلاثة الذي بدأ أول من أمس، مضى وفقاً للخطط الموضوعة، لافتاً في بيان إلى أن إجراءات التحقق الرسمي لعملية إعادة الانتشار الأولى من هذه الموانئ الثلاثة ستتم غداً.

وجاء في البيان الذي صدر عن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، أنه جرت مراقبة الموانئ الثلاثة في وقت واحد من قبل فرق الأمم المتحدة عند خروج القوات العسكرية من الموانئ، وتولى خفر السواحل مسؤولية الأمن فيها، وأنه من المتوقع أن يتم في الأيام التالية التركيز على أنشطة إزالة المظاهر العسكرية وإزالة الألغام.

إلى ذلك، أكد السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، لـ«الشرق الأوسط»، أن انسحاب الميليشيات الحوثية من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى بشكل أحادي، وانتشار القوات المحلية ومشرفي الأمم المتحدة في هذه الموانئ سيقضي على عمليات تهريب الأسلحة، ويقطع تمويل المجهود الحربي للحوثيين.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 13/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق