اخبار اليمن مباشر اليوم - مسرحية اعادة الانتشار.. مناورة حوثية لتخفيف الضغوط الدولية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 12/5/2019

تايم - صحف:تحت عنوان الانسحاب المفاجئ من مناورة حوثية لتخفيف الضغوط الدولية أشارت صحيفة الشرق الاوسط إلى إعلان الأمم المتحدة وبشكل مفاجئ عن موافقة على الانسحاب بشكل أحادي من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، أكدت الصحيفة نقلاً عن قيادات عسكرية وسياسية في الحكومة ، أن هذا الانسحاب مناورة جديدة من قبل الميليشيات، وقالت أوساط يمنية للصحيفة إن المناورة الحوثية كانت متوقعة، خاصةً أن الجماعة المرتبطة بإيران كانت تبادر في السابق إلى إعلان مواقف لجذب الأنظار وإثارة جدل واسع يمتد إلى الدوائر الأممية المعنية بالملف اليمني، ما يمكن الميليشيات من ربح الوقت والبحث عن صيغ جديدة للهروب إلى الأمام.

مسرحية
بدورها وصفت صحيفة الوطن السعودية القرار بالمسرحية. واشارت الصحيفة إلى أبلاغ الفريق الحكومي مايكل لوليسغارد كبير المراقبين الدوليين، احتجاجه على ما أسماه "مسرحية" إعادة الانتشار الأحادي في الحديدة معتبرينه مخالفاً لاتفاق السويد.

ونقلت الصحيفة عن عضو الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، أحمد الكوكباني تأكيده أن أعضاء الفريق اجتمعوا مع الجنرال لوليسغارد، وأبلغوه احتجاجهم على ما سمي "بالانسحاب الأحادي الجانب لمليشيات الحوثي من موانئ الحديدة والتي بدأت اليوم تحت رقابة أممية".

واعتبر الجانب الحكومي أن ما جرى مخالف لاتفاق ستوكهولم، ولم يخضع للرقابة المشتركة من قبل جميع أطراف لجنة تنسيق إعادة الانتشار المشكلة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2451، واستبعد الجانب الحكومي في اللجنة وهو ما يمثل خرقاً لبنود الاتفاق.

وكانت لجنة تنسيق إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة، أكدت أن المليشيات المتمردة عرضت الانسحاب المبدئي من جانب واحد من أجزاء في الحديدة، والصليف، ورأس عيسى، معتبرةً أن انسحاب الحوثيين من الحديدة سيسمح بإرساء دور أممي في دعم موانئ البحر الأحمر، وأنها ستراقب انسحاب الحوثيين.

اخبار اليمن اليوم الأحد 12/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - مسرحية اعادة الانتشار.. مناورة حوثية لتخفيف الضغوط الدولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق