اخبار اليمن مباشر اليوم - شروط حوثية جديدة لقبول خطة تنفيذ اتفاق ستوكهولم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 7/5/2019

/ العربية

وضع زعيم حركة الانقلابيين عبدالملك شروط جديدة أثناء لقائهبالمبعوث الأممي مارتن غريفثس، للقبول بتنفيذ الخطة الأممية لإعادة إنتشارالميليشيات في مينائي الصليف ورأس عيسى فقط، مع بقاء السيطره أمنياً وإدارياًللحوثيين.

 

وقالت مصادر اعلامية أن الشروط الجديدة التي طرحها الحوثي عليغريفيثس تتمثل بفتح مطار صنعاء وإعاده جثة وزير داخلية الانقلابيين عبدالحكيم الماوريمن إلى صنعاء، والسماح ببيع المخزون النفطي التابع لشركة صافر الموجود فيمصافي رأس عيسى بالبحر الأحمر، والمقدر بنحو مليون برميل من النفط الخام، وتوريدعائداته إلى البنك المركزي الخاضع لسيطرة الانقلابيين في صنعاء.

 

كما اشترط الحوثي إيقاف إجراءات البنك المركزي في ،والخاصة بتنظيم عمليات إصدار تراخيص الاستيراد، والاعتمادات البنكية للتجارالموردين للوقود والسلع والمواد الغذائية عبر ميناء .

 

ويواصل مارتن غريفثس مباحثاته في صنعاءمع القيادات الحوثية، حيث التقى زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي،..

 

شروط الحوثي بحسب المصادر تضع المزيد من العراقيل أمامتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي مضى عليه حتى الآن قرابة 5 أشهر.

وبحسب مسؤول حكومي، كان من المفترض أن يتوجه غريفيثس الىالرياض، بعد زيارة صنعاء، لعرض مشروع خطة جديدة بشأن إعادة الإنسحاب في الحديدة.

 

يُذكر أن ملف الحديدة الذي كان معوّل عليه أن يكونمدخلاً لحل الأزمة اليمنية ووقف الحرب، لم يتحقق منه شيء، ومازالت خروقات الحوثيينالعسكرية في الحديدة متواصلة ضد مواقع الجيش الوطني وبعض المناطق السكنية.

 

مراقبون يرون أن المبعوث الأممي يواجه عراقيل كبيرة فيمهمته، في ظل اشتعال جبهات عسكرية جديدة وتوترات في جبهات أخرى

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 7/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق