اخبار اليمن مباشر اليوم - #مجزرة_التواهي .. 4 اعوام ومازال للقصة بقية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 7/5/2019

تايم/ وائل القباطيمازالت مجزرة التواهي التي استهدفت عشرات الاسر النازحة، حاضرة اليوم، رغم مرور 4 أعوام على ارتكابها من قبل مليشيا وقوات صالح في 6 مايو 2015م، وراح ضحيتها العشرات بينهم نساء وأطفال كانوا في طريقهم للنزوح بحرا الى مدينة البريقة التي كانت مازالت خارج سيطرة مليشيا الحوثي.
وكانت الحكومة اليمنية عقب المجزرة ناشدت المجتمع الدولي التدخل السريع بقوات برية لإنقاذ عدن، مؤكدة في رسالة لمجلس الأمن مقتل أطفال ونساء في مجزرة حي التواهي التي ارتفعت حصيلتها إلى 86 قتيلاً، كما اتهمت الرئاسة اليمنية بتعمد استهداف النازحين.
وحثت الرسالة التي سلمها سفير اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني، المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان على توثيق الانتهاكات "الهمجية" ضد السكان العزل، متهماً الحوثيين بقتل أبرياء وعرقلة الفرق الطبية، مشددة على إن كل من ارتكب جريمة لن يفلت من العقاب، وإن الحكومة ستستخدم كل السبل لتقديم الحوثيين والقوات المؤيدة للرئيس السابق علي عبد الله صالح للعدالة الدولية كمجرمي حرب.
ومازالت المطالبات مستمرة بتقديم مرتكبي المجزرة للعدالة، واعادة الاعتبار للضحايا.
وكتبت نور سريب في منشور على اليوم: لم ننسى أهالينا حين ذهبوا الى رصيف ميناء التواهي، هربا من الموت القادم برا على متن دبابات العدو بعد سقوط المعلا و القلوعه و استمرار التواهي بالمقاومة ،، لم ننسى تلك المجزرة التي فاقت كل التصورات ، كانت زوارق الصيادين وتيجان الميناء القديمة تقصف من العدوان الحوثي وجيش الشمال الخائن و تغرق العائلات وتقطعهم اشلاء آشلاء .
وتضيف: توقفت قلوبنا وجعا و حزنا وفقدنا الكثير من الرفاق ومن نجى من تلك المجزرة لا يستطيع العيش بسلام دون كوابيس البحر الملون بالدم .. وألم الفراق ، ضلت احدى صديقاتي لأشهر تفيق من نومها صارخة بأسم صديقتها التي سبقتها بزورق واحد .. وشاهدتها تقتل على بعد موجات وقذائف،، كان الصراخ حيلتهم الوحيدة يهتفون بأسماء المغدور بهم بشكل هستيري وكأن الأصوات ستعيق هذا القتل الجماعي .
واختتمت سريب قائلة: تلك المجزرة لم تجد شهر اسود من شهر مايو، لتولد في يومه السادس و لم تجد ضحايا تلك المجزرة الاهتمام و التوثيق فقد انشغل الجميع بالإنقاذ و الهرب والشلل النفسي اثناء القصف ،ولا يغيب عنا ذلك الرجل الشهم ابن عدن #رياض_ياسين وهو يحدث العالم بمؤتمر صحفي باكيا على عدن يناشد الجميع بمساعدتنا و حمايتنا ..اليوم غاب رياض وضلت ملامحه في اذهاننا كأبن بار لعدن شاركنا الحرن حينها .
من جانبها غردت سارة عبدالله حسن قائلة: #مجزره_التواهي مجزرتان، واحده عند المرسى بقصف والثانية بنفس اليوم عند شاطئ جولدمور عندما لاحق قاربان عليهم مسلحين قوارب النازحين الهاربين من التواهي وتم رميهم بالرصاص واصابوا بعضهم.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 7/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - #مجزرة_التواهي .. 4 اعوام ومازال للقصة بقية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق