اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن: رمضان يقفز بأسعار الخضار الى الضعف في ظل غياب الرقابة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 6/5/2019

تايم/ خاصشهدت أسعار البطاط والطماطم في العاصمة عدن إرتفاع كبير ، مع حلول شهر رمضان المبارك ، بزيادة قد تصل إلى 100%.

وقال مواطنون أن سكر كيلو البطاط والطماطم ، والذي كان يتراوح سعره قبل أيام من حلول شهر رمضان بين 200 إلى 300ريال للكيلو ، ارتفع إلى الضعف ، حيث بلغ سعر الكيلو 500ريال للسلعتين ، وأشاروا إلى أن بعض أصحاب الخضار تجاوز ذلك ليبيع الكيلو البطاط ب(600ريال).

وعند سؤال (عدن تايم) ، لأحد بائعي الخضار عن أسباب الإرتفاع الكبير للأسعار مع حلول رمضان سيما سلعتي البطاط والطماطم ، أجاب أن هذا يعود لارتفاع أسعار هاتين السلعتين في سوق الجملة، في ظل غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية.

وقال إن سعر السلة(20كيلو) من البطاط والطماطم كان يتراوح سعرها قبل رمضان ما بين (5000 إلى 6000 ريال للسلة) ، ونظراً لزيادة الطلب عليهما مع حلول رمضان ارتفع سعرهما في سوق الجملة بالمنصورة ما بين (9000 إلى 10000ريال للسلة الواحدة).

ويأتي هذا الارتفاع الكبير لهاتين السلعتين ، ليسجل الارتفاع الأعلى في الخضروات مع حلول شهر رمضان ، في حين شهدت بعض الخضروات إرتفاع طفيف أو استقرا على نفس السعر الذي كان قبل ، ويرجح أن يكون هذا عائد لزيادة استخدام البطاط والطماطم على الموائد في شهر رمضان.

ويقول مواطنون أن الإقبال على الخضار سيما البطاط والطماطم في شهر رمضان لا يعطي المبرر للمبالغة في رفع أسعارهم ، بل يتوجب مراعاة المواطن الذي يعيش ظروف صعبة ، والابتعاد عن الطمع والجشع من قبل أصحاب المزارع وكبار التجار.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 6/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق