اخبار اليمن مباشر اليوم - الكاف : هذه ابرز مهام اللجنة الإغاثية التابعة للمجلس الانتقالي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 6/5/2019

تايم - عدن:كشف رئيس اللجنة الإغاثية للمجلس الانتقالي الجنوبي عضو هيئة الرئاسة عدنان الكاف عن المهام الخاصة باللجنة والتي تشمل كافة المجالات مثل المياه والتعليم والكهرباء والصحة وغيرها، لافتاً إلى أنها لجنة إغاثة إنسانية وتنموية في نفس الوقت ستعمل على تنمية كافة القطاعات.

وقال الكاف خلال مداخلة مع قناة "الغد المشرق" : إن اللجنة العليا ستكون موقعها في عدن مع وجود لجان فرعية بكافة محافظات الجنوب، على أن يقود تلك اللجان رؤساء المجالس المحلية، بالإضافة إلى لجان أخرى في القرى وكافة المراكز أيضاً ".

وأضاف " أن اللجنة ستكون مراقبة لأعمال المنظمات الدولية التي تعمل في عدن وكافة المحافظات الجنوبية من أجل ضمان وصول المساعدات لمستحقيها خاصةً بعد التقرير الأخير للأمم المتحدة والذي أتضح من خلاله وجود شبهات فساد في توزيع أموال الإغاثة ".

ولفت إلى أن اللجنة ستراقب العمل الإنساني والإغاثي وفي مقدمتها محاربة الفساد أن وجد؛ كون المواطن الجنوبي حرم من الكثير من الخدمات التي استفاد منها الفاسدين.

وأشار إلى أن لجنة المحافظات ستكون من خمس أشخاص والمديريات من 3 أشخاص، سيكون بينهم شخصية اجتماعية، وكذلك مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني، الأمر الذي يؤكد أن المجلس يهتم بالشفافية وكذلك يسعى للشراكة بين كافة الأطراف من أجل العمل بشفافية واضحة.

وشدد على أن اللجنة ستراقب عمل المنظمات الدولية والخارجية في المحافظات الجنوبية خاصةً مصدر تلك الأموال، ومسألة وجود تراخيص من عدمه وغيرها من النقاط.

وأكد أن اللجنة ستكون مختلف عن بقية اللجان الأخرى بأنها أكثر شفافية، كما أن المعايير ستكون واضحة أمام الجميع ايضاً.

وعن التعاون مع المنظمات الأخرى، قال الكاف إن دعا الجميع للحوار، ومن ثم فمن أراد أن ينسق مع المجلس واللجنة من المنظمات الأخرى فهو مرحب به، مشدداً على أن المجلس لن يتواني عن المراقبة وهو الحق الذي كفله ميثاق الأمم المتحدة، من أجل التأكد من وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الجنوب.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 6/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - الكاف : هذه ابرز مهام اللجنة الإغاثية التابعة للمجلس الانتقالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق