اخبار اليمن الان - حزمة مساعدات إماراتية ومشاريع تنموية جديدة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 5/5/2019

تايم/رصد- خاصعلى امتداد المحافظات المحررة توالت مساعدات الامارات في إغاثة الالف من المواطنين في مختلف القرى والمناطق، وفيما شهدت بعض المحافظات تدفق للمساعدات الغذائية.. اجادة هيئة الهلال الاحمر الاماراتي اهتماماً واسعا في مجال التعليم وذلك من خلال افتتاحها مدرستين إحداها في منطقة سرار بيافع التابعة لمحافظة ابين، واخرى بمنطقة يختل بمديرية المخا في الساحل الغربي، ويستفيد من المدرستين أكثر من 2000 طالب وطالبة.. إضافة الى دعهما لمشروع صرف صحي بعدن ليخدم سكان 3 مديريات ذات كثافة سكانية..

مشروع صرف صحي لعدن
في العاصمة المؤقتة عدن افتتح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي "سلطان الشامسي" ومعه محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع ، مشروع الصرف الصحي(المجاري) الذي تم انشاؤه بدعم من دولة العربية المتحدة بتكلفة بلغت 3 مليون ريال سعودي.
ويستفيد من المشروع ما يزيد عن 700 ألف نسمة في ثلاث 3 مديريات بعدن ذات الكثافة السكانية (مديرية المنصورة، مديرية الشيخ عثمان، مديرية دار سعد).
ويعد هذا المشروع استراتيجي وصمم بمعدات حديثة وذات جودة عالية وسيقلل من الطفح الذي تشهده المدينة بين والآخر.
ويتكون المشروع من:
توريد وتركيب 12 محطة ضخ للمجاري مع لوحات التحكم في مناطق.. الدرين وعمر المختار و الممدارة و دار سعد.
توريد وتركيب عدد 2500 عصي فتح الانسداد في المجاري، و 15 محرك لآبار مياه الصرف الصحي، كابلات لغطاسات المياه وقطع كهربائية متعددة الأغراض.
يذكر أن شركة دوم المنفذة للمشروع ستقوم بدورة تدريبية لطاقم مؤسسة المياه والصرف الصحي لتشغيل محطات الضخ.

عرس جماعي لـ200 شاب وفتاة في عدن
نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الزواج الجماعي الثاني لهذا العام في محافظة عدن، ضمن سلسلة الأعراس الجماعية التي وجه بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويستفيد منها 2200 شاب وفتاة في 11 محافظة يمنية.
تأتي هذه المبادرة النوعية ضمن استجابة الإمارات لمتطلبات الساحة اليمنية من الدعم والمساندة في جميع المجالات.
واشتمل العرس الجماعي على 200 شاب وفتاة بحضور وفد من الهيئة أشرف على مراسم الزواج والترتيبات الخاصة بذلك، كما حضر المراسم عدد من المسؤولين المحليين في محافظة عدن بجانب العرسان وأسرهم ومعارفهم.
وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تجد المتابعة والاهتمام من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة.
وقال إن المبادرة تهدف إلى تعزيز النسيج الاجتماعي وتمتين الروابط العائلية وتدعم الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
وأضاف أن الأعراس الجماعية تجسد نظرة الإمارات الشمولية لاحتياجات الساحة اليمنية من الدعم والمساندة، وتؤكد اهتمام الإمارات وقيادتها بتوفير سبل الاستقرار الاجتماعي والنفسي للشباب اليمني الذي يقع عليه عبء التنمية والإعمار في اليمن.
وأشار إلى أن الظروف الاقتصادية الضاغطة في اليمن أسهمت في عزوف الشباب عن الزواج لذلك جاءت هذه المبادرة لتحقق العديد من الأهداف، في مقدمتها تقليل نفقات الزواج وتيسير سبله والحد من الإسراف والبذخ في المناسبات الاجتماعية وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع اليمني.
وأوضح أمين عام الهلال الأحمر أن الأعراس الجماعية المتبقية سيتم تنفيذها تباعاً خلال عام التسامح الإماراتي في كل من والمكلا والمخا والضالع والحديدة وأبين وشبوة ولحج.
من جانبه، أعرب أحمد سالمين ربيع، محافظ عدن، عن تقديره لرعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهذا الزواج الجماعي، مؤكدا أن هذه المبادرة الكريمة منه تجسد عمق الروابط الإماراتية اليمنية الراسخة والثابتة.
وأشاد بمتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لجهود الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية التي لم تنقطع عن المحافظة خلال السنوات الماضية، منوهاً بأن الهيئة تميزت دون سائر المنظمات الأخرى من خلال تبنيها للقضايا الإنسانية والتنموية في المحافظة.
بدورهم، عبّر العرسان عن سعادتهم البالغة بتحقيق حلمهم في الاستقرار والحياة الكريمة، ولم شملهم عبر هذه الزيجات المباركة التي تؤسس لمستقبل أفضل لهم ولأسرهم، وتقدموا بجزيل الشكر والعرفان لقيادة دولة الإمارات الرشيدة.

افتتاح مدرسة بالمخا ل1500 طالب وطالبة
وفي الساحل الغربي وتحديدا في منطقة يختل بمديرية المخا افتتحت الإمارات مدرسة للتعليم الأساسي الثانوي، في إطار جهودها المستمرة لدعم قطاع التعليم في مختلف مدن وقرى الساحل الغربي.
وقال مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر في اليمن محمد الجنيبي إن مدرسة "الشهيد محمد علي" أعيد ترميمها وتأهيلها وتجهيزها بكل المستلزمات، كما تم تزويدها بمنظومة طاقة شمسية متكاملة.
من جهته، أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم في مديرية المخا قاسم الشاذلي أن ترميم وتأهيل وتأثيث المدرسة أسهم في توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة، مضيفا أن عدد المستفيدين من المدرسة 1500 طالب وطالبة من 10 قرى.
وأشار إلى أن الإمارات قامت بإعادة بناء وترميم وتأهيل وتأثيث 7 مدارس في مديرية المخا، بعد أن تعرض بعضها لدمار كلي والبعض الآخر لدمار جزئي على يد مليشيا الإرهابية.
من جهته، عبر مدير مدرسة الشهيد محمد علي، الكادر التدريسي في المدرسة علي فقير أحمد، عن امتنانه وشكره للإمارات وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر على دعم قطاع التعليم في اليمن والقطاعات الإنسانية والخدمية كافة.

6 آلاف سلة غذائية لأهالي مديرية حيس
قدمت دولة الإمارات إلى أهالي مديرية حيس في محافظة اليمنية قوافل إغاثية تتضمن 6 آلاف سلة غذائية متكاملة، تلبية لاحتياجاتهم الأساسية ومساعدتهم في تجاوز تداعيات الحصار الذي تفرضه عليهم مليشيا الحوثي الانقلابية.
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي لليمن، إن إغاثة سكان مديرية حيس جاءت استجابة لاحتياجاتهم العاجلة للمواد الغذائية، ورفع المعاناة عن كاهلهم وتحسين مستوى معيشتهم، مؤكدا استمرار تقديم المساعدة والدعم لأهالي حيس حتى يتجاوزوا الظروف الصعبة التي يعيشونها.
وأعرب مستفيدون من المساعدات عن شكرهم لدولة الإمارات على تلبيتها لاحتياجاتهم من المواد الغذائية، في الوقت الذي كانوا فيه في أشد الحاجة إلى هذا الدعم الذي لعب دوراً كبيراً في تخفيف أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.
وبلغ عدد السلال الغذائية التي وزعتها دولة الإمارات على أهالي الساحل الغربي منذ بداية 2019 حتى منتصف شهر أبريل/نيسان أكثر من 34 ألف سلة غذائية استفاد منها نحو 136 ألف نسمة.
افتتاح مدرسة الشهيد بلليل طاهر بابين

افتتحت دولة الإمارات مدرسة الشهيد بلليل علوي طاهر الثانوية بمنطقة حطاط في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين ، بعد بنائها وتجهيزها بكل المستلزمات، لتخدم 12 قرية بالمنطقة.
وأعرب الدكتور وضاح المحوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافطة أبين عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على هذا الإنجاز الذي تحقق لأهالي منطقة حطاط بمديرية سرار، بعد أن كان الطلاب يدرسون تحت الخيام والأشجار.
من جانبه، أشاد صالح قدار مدير عام مديرية سرار بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات في المجالات كافة لأهالي المنطقة والمحافظات اليمنية، معرباً عن شكره الجزيل للجهود التي بذلها فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بناء هذه المدرسة، التي كانت حلما لأبناء المنطقة التي حرمت من أبسط المشاريع الخدمية منذ عقود.

اخبار اليمن اليوم الأحد 5/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - حزمة مساعدات إماراتية ومشاريع تنموية جديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق