اخبار اليمن الان - ورشة عمل حول تقييم أنشطة الأرصاد الزراعي بعدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 4/5/2019

/خاص:نظم قطاع الري واستصلاح الأراضي في وزارة الزراعة والري ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، ورشة عمل تقيمية حول الأنشطة المنفذة من قبل مكون الأرصاد الزراعي في برنامج الإنذار المبكر والرؤية المستقبلية ، بالتنسيق مع منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) .

وتضمنت الورشة التي تأتي ضمن برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش بمشاركة عشرين من محافظات عدن أبين و ، مناقشة ماتم انجازه خلال فترة البرنامج وكيفية تركيب ثمان محطات اتوماتيكية مناخية ترسل بياناتها بشكل دوري عبر شبكة GSM ، وعمل دورات تدريبية وتأهيلية لكوادر القطاعات المرتبطة بالبرنامج ، والصعوبات التي واجهة العمل خلال فترة التنفيذ وكيفية معالجتها .

وأشار القائم بأعمال وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس شكري فضل صالح ، ان الورشة تهدف الى إكساب فني الأرصاد في وزارة الزراعة والري عدد من المهارات الأساسية في عملية التنبؤات الجوية وتحليل البيانات المناخية .

وأوضح ، أهمية برنامج الإنذار المبكر للقطاع الزراعي الذي يحد من الكوارث البيئية للقطاع ، و يساهم في عمل خطط مستقبلية في إدارة المخاطر الطبيعية التي يتعرض لها القطاع الزراعي والإدارة الجيدة للموارد المائية وزيادة الانتاجية للزراعة ، و بناء مرونة للتغيير المناخي للتقليل من نقاط الضعف ، ويركز على التنبؤات المناخية في مراقبة الافات الزراعية والأمراض للحيوانات والنباتات والإبلاغ عنها .

حضر الورشة مدير عام مكتب وزير الزراعة والري المهندس عبدالرقيب مهدي ، ومدراء عموم مكتب الوزارة في محافظتي عدن ولحج .

اخبار اليمن اليوم السبت 4/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - ورشة عمل حول تقييم أنشطة الأرصاد الزراعي بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق