اخبار اليمن الان - عدن.. تدشين دورة تدريبية خاصة بنقاط الاتصال العسكرية لمنع تجنيد الأطفال

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 4/5/2019

تايم/متابعات:بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بنقاط الاتصال العسكرية ومنع وإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال ضمن برنامج التأهيل وبناء القدرات بالشراكة بين وزارة حقوق الإنسان ومنظمة اليونيسيف.

وتهدف الدورة التي تستمر3 أيام إلى إكساب 40 متدرب من مختلف المناطق العسكرية في اليمن ،بالقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الطفولة في النزاعات المسلحة،وخطوات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة والخاصة بإنهاء تجنيد الأطفال.

وأوضح وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل عبدالحفيظ بأن الدورة تأتي تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في بناء القدرات من أجل منع تجنيد الأطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة..مؤكداً ان الحكومة تبذل جهود كبيرة في محاولة منها للحد من هذه الظاهرة وإيجاد المعالجات المناسبة لما لها من تأثير كبير على حاضر اليمن ومستقبله.

وثمن عبد الحفيظ الدور الذي تقوم به منظمة اليونيسيف في حماية الطفولة باليمن..متمنياً للمشاركين في الدورة الخروج بأفكار ومفاهيم تجعلهم أكثر إدراكا وفهما بحقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل على وجهه الخصوص.

ومن جانبها أشارت رئيس قسم الحماية في منظمة اليونيسيف فتحية عمر ،إلى أهمية الدورة في بناء قدرات كوادر الجيش والأمن والذي من شأنه سيسهم في حماية الطفل من النزاعات المسلحة..مشيدة بالجهود التي تبذلها وزارة حقوق الإنسان في هذا الجانب.

سبأنت

اخبار اليمن اليوم السبت 4/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - عدن.. تدشين دورة تدريبية خاصة بنقاط الاتصال العسكرية لمنع تجنيد الأطفال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق