اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 4/5/2019

تايم - خاص:
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم السبت، وركزت منها على المعارك الدائرة في محافظة الضالع حيث أحبطت قوات الشرعية ، بإسناد من العربي، هجوماً حوثياً في مديرية قعطبة في الضالع أسفر عن مقتل أكثر من 40 حوثياً وأسر العشرات، في وقت أسقط الجيش الوطني جاهزة للتفجير، أثناء تحليقها أمس، في مديرية «عبس» بمحافظة حجة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

«مؤتمر » يستدرج نجل صالح للتحالف مع قتلة والده

قالت الصحيفة" استدرجت قيادات حزب «المؤتمر الشعبي» في صنعاء الخاضعة لسطوة الميليشيات الحوثية، أحمد علي صالح، النجل الأكبر للرئيس الراحل، للتحالف مع قتلة والده، من خلال تعيينه نائباً لرئيس الحزب، دون أن يبدي الأخير أي اعتراض على القرار. وبينما رفض جناح الحزب الموالي للشرعية في بيان رسمي نتائج اجتماع اللجنة الدائمة الرئيسية التي انعقدت، أول من أمس (الخميس)، في صنعاء، تحت حماية الجماعة الحوثية، وصف القرارات الصادرة عنه بـ«المسرحية الهزلية»،

تحرق منازل المواطنين جنوب

قال موقع العربية" إن ميليشيا الحوثي الانقلابية أحرقت ، مساء الجمعة، عددا من منازل المواطنين بقصف عشوائي على منطقة الجاح جنوب الحديدة غرب اليمن، ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار.
وأكدت مصادر محلية وعسكرية، أن الميليشيات الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية قصفت بقذائف الهاون والهوتزر منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه مستهدفة بشكل مباشر القرى السكنية.

مصرع 7 قيادات حوثية بعملية نوعية فى البيضاء

وبحسب صحيفة " لقي 7 من قيادات ميليشيات الحوثي، مصرعهم، الجمعة، بعملية نوعية لقوات العمالقة في منطقة آل حميقان بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.
وقال المتحدث باسم ألوية العمالقة وضاح الدبيش، في بيان، إن طلائع من كتيبة (م. د) عمالقة وصلت إلى منطقة آل حميقان، ونفذت ضربة نوعية موجعة للميليشيات الحوثية، نتج عنها مصرع 7 من قيادات المليشيا.

أنفاق وقنابل الحوثي تدمر مطار الحديدة

وفي خبر لصحيفة الخليج" أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن نشاط تنظيم «القاعدة» والخطر الإيراني في اليمن هما من الأسباب الموجبة لاستمرار تقديم الدعم العسكري لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
وقال بومبيو: «لو كانت هذه حربًا أهلية بسيطة في اليمن، فسيكون من الصعب تبرير تورط الولايات المتحدة فيها، لكن للأسف، لم يكن الأمر كذلك. فتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ينشط في تلك البقعة، وهو يمتلك قدرات أكثر تطوراً يتم توظيفها في تنفيذ العمليات الخارجية».

السفن الإيرانية تستهدف صيادي اليمن

وفي تقرير مطول قال موقع اليمن العربي" جدد صيادون يمنيون مناشدتهم للحكومة الشرعية وقيادة تحالف دعم الشرعية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، التدخل الفوري لإنقاذهم من السفينة الإيرانية «سافيز» الراسية في عرض البحر الأحمر، التي تسببت في مقتل أكثر من 100 صياد محلي، وتعطيل نشاط 30 ألف صياد آخرين، وحرمان مئات الآلاف من الأسر من مصدر دخلها الوحيد.
وأكدوا في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية بثته وكالة الأنباء سباء، أن استمرار تواجد السفينة الإيرانية «سافيز» يهدد حياة ومعيشة الصيادين؛ كونها تعد مصدراً للألغام التي تقوم عناصر ميليشيا جماعة الحوثي الموالية لإيران بزراعتها على طول الساحل الغربي لليمن، وكذا انتشار الألغام البحرية والقوارب المفخخة، التي أدت إلى مقتل العشرات من الصيادين، وتعطيل نشاط الآلاف منهم، وحرمان مئات الآلاف من ممارسة مهنة الاصطياد الذي يعد مصدر دخلهم الوحيد؛ الأمر الذي أدى إلى تفاقم حِدة الأوضاع الإنسانية في المحافظات الساحلية.

إسقاط "درون" حوثية استهدفت المصلين في حجة

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد" أسقط الجيش الوطني طائرة مسيرة جاهزة للتفجير، أثناء تحليقها أمس، في مديرية «عبس» بمحافظة حجة.
وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش تمكنت، ظهر أمس، من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة تابعة لميليشيات الحوثي في مديرية «عبس» بمحافظة حجة.
وأضافت المصادر أن الطائرة كانت تستهدف المواطنين أثناء توجههم لأداء صلاة الجمعة في أحد المساجد وأن قوات الجيش تمكنوا من إسقاطها.

الحوثي يتكبد عشرات القتلى شمالي الضالع

وفي المعارك الدائرة في الضالع قالت صحيفة البيان" أحبطت قوات الشرعية ، بإسناد من التحالف العربي، هجوماً حوثياً في مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع، أسفر عن مقتل أكثر من 40 حوثياً وأسر العشرات.
وذكرت مصادر محلية أن ميليشيا الحوثي شنت هجوماً مكثفاً استهدف منطقتي حمر وشخب، وأن المقاومة والجيش والحزام الأمني وضعوا الميليشيا بين فكي كماشة. وقامت قوات اللواء الأول صاعقة بعمليات تمشيط وتغطية نارية بإسناد جوي من مقاتلات التحالف.

واقع مرعب يفرضه الحوثيون

قال موقع العين الإخبارية" البلد الأخطر على الصحافة والصحفيين، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".. بهذه العبارة وصفت منظمة (مراسلون بلا حدود) وضع الصحافة في اليمن، بالتزامن مع اليوم العالمي للصحافة.
المنظمة أرجعت هذا الوضع المتردي إلى القمع والتضييق الذي تمارسه مليشيا الانقلاب الحوثية ضد ممتهني الصحافة في اليمن، بحسب تقريرها السنوي، الذي اطلعت عليه "العين الإخبارية".

اخبار اليمن اليوم السبت 4/5/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق