اخبار اليمن الان - مؤتمر لإعلان الاحتياجات الانسانية الطارئة ل#حضـرموت لعام 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 2/5/2019

/ خاص▪المحافظ : حرصنا على إعداد مصفوفة بالاحتياجات لتسهيل التدخلات لمساعدة المواطنين والقطاعات المتضررة

نظمت السلطة المحلية بحضرموت اليوم بمدينة المكلا مؤتمراً لإعلان الاحتياجات الانسانية الطارئة للمحافظة لعام 2019م .

وجاء عقد المؤتمر تتويجاً لجهود السلطة المحلية بالمحافظة التي شرعت منذ تحرير ساحل في 24 ابريل من عام 2016م في بسط الامن وتطبيع الحياة ودعم مجالات البنية التحتية والتنمية ، وعملت السلطة المحلية بالمحافظة على اعداد خطة طارئة للاحتياجات الانسانية لعام 2019م تضمنت الاحتياجات الانسانية التي تشكل اولوية للمحافظة بهدف عرضها على الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية لتقديم المساعدات العاجلة والطارئة للمواطنين الذين يعانون وضعاً اقتصاديا ومعيشياً صعباً نتيجة الحرب التي تشهدها البلد .

واكد محافظ حضرموت في افتتاح المؤتمر اهمية اعداد مصفوفة متكاملة للاحتياجات العاجلة والاكثر احتياجاً في جميع القطاعات وانجاز قاعدة بيانات عامة لتسهيل التدخلات الانسانية والاغاثية العاجلة للمنظمات الدولية والمحلية والجهات الحكومية .

واشاد المحافظ بالجهات الحكومية التي انجزت هذه المصفوفة ، وقال ان السلطة المحلية اولت هذا الموضوع اهمية خاصة كونه يلامس احتياجات المواطنين الذين يعانون ظروفاً معيشياً صعبة في المدن والقرى وفي مناطق محافظة حضرموت المترامية الاطراف .

واكد المحافظ ان اعداد كبيرة من المواطنين يعانون ظروفاً صعبة ووضعاً كارثياً يتطلب سرعة التدخل من مختلف المنظمات والجهات الحكومية وغير الحكومية ، داعياً المنظمات الدولية الى التعجيل في افتتاح مكاتب لها بحضرموت لتلامس عن كثب احتياجات المواطنين ، كما دعاهم الى تقديم المساعدات للنازحين والعائدين من المهجر والذين استقبلتهم حضرموت بأعداد هائلة .

بدوره اشاد مستشار وزير الادارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للاغاثة جمال بلفقيه باهتمام السلطة المحلية في حضرموت بهذا الملف الذي يلامس المواطنين واعدادها لمصفوفة متكاملة للاحتياجات الاكثر ضرورة وذلك لتسهيل التدخلات الانسانية والاغاثية للمناطق والقطاعات المتضررة والمحتاجة .

وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر فهمي عوض باضاوي اوضح ان اللجنة نفذت مهامها في حصر جميع احتياجات المحافظة فيما يخص العمل الانساني والاغاثي تنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ، وانجزت مصفوفة شاملة ومحددة لجميع القطاعات وابرزها الامن الغذائي والتغذية الصحية والصحة والمياه والصرف الصحي والحماية والايواء وذلك بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والتعاون الدولي ومنظمات المجتمع المدني .
واكد ان حضرموت قدّمت انموذجاً لخارطة طريق بشأن العمل الانساني والاغاثي بالمحافظة سوف تسهم في تذليل الصعاب وستشكل عاملاً مساعداً للجهات الحكومية وغير الحكومية للتدخل وتخفيف المعاناة عن المواطنين ودعم القطاعات الاكثر احتياجاً .
وقال ان حضرموت تعد بذلك النموذج الاول على مستوى محافظات الجمهورية في تحديد الاحتياجات وتقديمها للجهات ذات العلاقة .

بدوره استعرض المدير العام لمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت عمر الاشولي مصفوفة الاحتياجات الانسانية الطارئة بالمحافظة لعام 2019م في جميع القطاعات والمناطق الاكثر احتياجاً .

حضر المؤتمر وكيل المحافظة المساعد لشؤون الصحراء محمد بن جربوع ومدير مجموعة المنظمات الدولية المانحة (الاوتشا) نيازي بن سلمان ، وممثلون عن الجهات والمنظمات المانحة والحكومية .

مؤتمر إعلان الاحتياجات الانسانية الطارئى لمحافظ...

اخبار اليمن اليوم الخميس 2/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق