اخبار اليمن الان - العون المباشر تعالج2607 من مرضى العيون ب#حضـرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 1/5/2019

/خاص:
اختتمت العون المباشر مكتب اليمن اليوم الأربعاء 1 مايو مخيمي النور الطبيين المجانية الـ 28 والـ 31 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللذين نظمتهما لأول مرة في محافظة حضرموت بالتعاون مع متابعي Q8Ping بعد معالجة (2607) أشخاص من مرضى العيون.
وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن كثيرين من المرضى ممن خضعوا للعمليات فقدوا سبل عيشهم بسبب إصابتهم بالمياه البيضاء التي تعد أحد أسباب العمى في اليمن.
وأكدت أن مكتب اليمن لن يألوا جهداً في تقديم الخدمات المجانية لمرضى العيون في كل أنحاء اليمن إيماناً منه بأهمية نعمة البصر وحق المرضى في العودة لممارسة أنشطتهم اليومية بشكل طبيعي .
وتقدمت بازرعة بجزيل الشكر لكل الشركاء المساهمين في تنفيذ و إنجاح المخيمين وتقديم التسهيلات للعون المباشر.
وقال منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن أعمال المعاينة والفحوصات توزعت في ثلاثة مرافق هي المركز الصحي بالحامي، ومستشفى غيل باوزير، مركز طب الأسرة فوة القديمة، فيما أجريت العمليات الجراحية والفاكو لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى هيا لطب العيون بمدينة .
وذكر أن المخيمين استقبلا في الفترة من 20أبريل - 1مايو، الآلاف من المرضى من كافة فئات المجتمع وخصوصاً المحتاجين وكبار السن والنساء والأطفال، وقدما خدمات الفحص والمعاينة لـ (2607) أشخاص و أجرى (500) عملية كانت أغلبها بجهاز الموجات الفوق الصوتية (الفاكو) ليزر تكللت بالنجاح.
وأوضح الدهمشي أن المخيمين أجريا فحوصات مخبرية لـ (631) حالة ومعاينات باطنية لـ (538) حالة، ووزعا أدوية على (944) من مرضى العيون، وأدوية ونظارات شمسية لحالات العمليات بالإضافة إلى توعية وتثقيف (1001) شخص بإصابات العيون.
وأفاد أن جميع الحالات التي خضعت للعمليات حظيت بمتابعة الأطباء خلال المخيم لتفادي أي مضاعفات، مشيراً إلى أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية ومستشفى هيا لطب العيون نفذا المخيمين بإشراف وتمويل العون المباشر بالتعاون مع متابعي Q8Ping وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت.
جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.
ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/5/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق