اخبار اليمن الان - نصب تذكاري وساحة للشهداء في كبرى مدن #حضـرموت " المكلا "

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 25/4/2019

تايم - ( احمد باجرادة ):افتتح صباح اليوم الخميس بمدينة عاصمة محافظة حضرموت، النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت، وذلك بالتزامن مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثالثة لتحرير مدن الساحل، من عناصر القاعدة في الرابع والعشرين من أبريل 2016م.
وخلال حفل الافتتاح القى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن كلمة نقل في مستهلها تحايا وتهاني رئيس الجمهورية المشير الركن بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير مدن ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة في 24 أبريل.
وأوضح البحسني أن العمل في النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت استمر لمدة سنتين، وأن أهمية هذا النصب تكمن في كونه يمثل تضحيات الشباب الذين فقدوا ارواحهم ونالوا شرف الشهادة من أجل حضرموت، وأن هذا الصرح سيظل مصدر فخر لتضحيات أبناء حضرموت، ويعتبر عنوان ورمز لشهداء حضرموت.
وحث المحافظ الجميع بالحفاظ على هذا النصب التذكاري، لأنه رمز لحضرموت وشهداءها، وأن قيادة السلطة ماضون على عهد الشهداء وستظل وفية لهم، مختتماً كلمته بالشكر لدول وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على رعايتهم ومساهمتهم للشهداء، وكذلك لشركة بن مالك على تعاونهم في هذا المشروع الكبير، مهنئ الجميع بالذكرى الثالثة وبقدوم شهر رمضان.
وبدوره فقد القى مدير المشروع المهندس سامي العمودي كلمة هنئ في مستهلها الجميع بالذكرى الثالثة لتحرير مدن ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة، وأن هذه المعركة تعد أول انتصار حقيقي على التنظيمات الإرهابية ليس في بلادنا وحدها بل على مستوى العالم، وأن معركة تحرير المكلا مثلت المنطلق لدحر تلك التنظيمات الإرهابية من قاعدة وداعش وغيرها.
ولخص بعدها المهندس العمودي فكرة التصميم لهذا المشروع، وهي أن يتقدم المجسم حصن بشكل تجريدي منحوت اوسطه جندي حاملاً سلاحه، حيث تم تشكيل الجندي بعمودين متكئ كلاً منهما على الآخر يشد بعضهما بعضاً، ليجسد واحدية حضرموت، أحدهما تم أكساؤه بلون العمارة الطينية والآخر بلون العمارة البيضاء في دلالة تجمع مابين الوادي والساحل.
أما كلمة الشهداء فقد القاها الجندي عبداللطيف باسرور وتذكر من خلال كلمته شهداء حضرموت في الذكرى الثالثة لرحيلهم، متقدماٌ بالشكر للمحافظ البحسني، ودول التحالف العربي على تقديم الدعم الكبير للشهداء وفي دعم الأمن، والمساهمة في استقراره مابعد التحرير.
وفي ختام حفل الافتتاح طاف المحافظ البحسني و الوكيل الأول للمحافظة الشيخ عمرو بن حبريش وجمع من القادة العسكريين والأمنيين وضيوف حفل الافتتاح بأجنحة وأقسام المعرض الفوتوغرافي ومعرض اللوحات التشكيلية، متعرفاً على الفائزين في المسابقتين التي أقيمت في التصوير والرسم.
 

اخبار اليمن اليوم الخميس 25/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق