اخبار اليمن مباشر اليوم - تنديد عربي بانتهاكات #الحـوثيين ضد أعضاء مجلس النواب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 25/4/2019

تايم - الخليج:ندد البرلمان العربي بأشد العبارات بالجرائم والانتهاكات، التي ترتكبها بحق أعضاء . وأفاد بيان للأمانة العامة للبرلمان، أمس، بتلقي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، رسالة مكتوبة من سلطان سعيد البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني، بشأن الانتهاكات الجسيمة، التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق أعضاء مجلس النواب باليمن، ومن هذه الانتهاكات: فرض الإقامة الجبرية على من تبقى من أعضاء مجلس النواب في المناطق التي تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، وإجبارهم على حضور جلسات غير قانونية بالقوة، وإجراء محاكمات عبثية غير دستورية وغير قانونية لجميع أعضاء مجلس النواب، الذين رفضوا الانقلاب وانحازوا للشرعية، وخصوصاً النواب الذين حضروا جلسات مجلس النواب في مدينة بتاريخ 13 إبريل/‏نيسان الجاري.
وسردت الرسالة ممارسات ميليشيات الحوثي، التي صادرت ممتلكات 140 عضواً من أعضاء مجلس النواب، كما قامت بتفجير بعض منازل النواب وتشريد أسرهم، والسيطرة على منازل وممتلكات عدد آخر من النواب، واعتقال أبناء وأقارب أعضاء مجلس النواب وتهديدهم بالقتل، منتهكين بذلك كل القيم والقوانين والأعراف الدولية.
واستنكر رئيس البرلمان العربي بشدة هذه الجرائم التي تتنافى مع القانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية، وحمّل ميليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الشنعاء.

اخبار اليمن اليوم الخميس 25/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق