اخبار اليمن مباشر اليوم - بن سلمان : المليشيات أطلقت أكثر من 200 صاروخ باليستي الى العاصمة #الريـاض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 24/4/2019

تايم / خاصقال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، اليوم الأربعاء، إن مشاركة المملكة العربية السعودية في (مؤتمر موسكو الثامن للأمن الدولي) تأتي في إطار ما توليه من اهتمام بالمشاركة فالفاعلة في الجهود الدولية لتعزيز الأمن والسلم الدوليين وهو من المبادئ الراسخة في سياسة المملكة.

وأضاف: ”إننا نرى في هذا المؤتمر وموضوعه الرئيسي لهذا العام مرتكزاً محورياً لدعم الأمن الدولي وحفظ السلام وحماية الشعوب وتعزيز الجهود الدولية لإرساء الاستقرار في العالم، وهو فرصة سانحة لتلاقي الأفكار الخيرة واستعراض الجهود الكبيرة وتنسيقها إذ لم يتحقق الأمن الدولي دون تعاون وثيق منا جميعا“.

وأكد أن ”السعودية تؤمن بأن تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع هو ركن أساسي في بناء التنمية وتحقيق الرخاء لشعوبها، وهو الهدف الذي نسعى إليه لشعبنا وكافة شعوب العالم“.

وذكر أن ”المملكة تشهد اليوم تحولاً ونمواً بوتيرة غير مسبوقة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تستهدف نقل اقتصاد المملكة إلى مرحلة جديدة من التنوع والتنافسية في القرن الواحد والعشرين، كما تسعى المملكة إلى توسيع التعاون الاقتصادي بين دول المنقطة بما يحقق رخاء وازدهار شعوبها، وهو ما لا يمكن تحقيقه دون تهيئة البيئة الملائمة والمحفزة للتنمية الاقتصادية وعماد ذلك وشرط تحقيق ذلك النمو هو الأمن والاستقرار المستدام في المنطقة“.

ومضى قائلاً: ”من هذا المنطلق فإن المملكة في سياستها الخارجية لم ولن تألوا جهداً في دعم كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع، وذلك من خلال دفاعها عن القوانين والأعراف الدولية ودعم المؤسسات للدول بغض النظر عن اي اعتبارات طائفية أو أيديولوجية ومواجهة قوى التطرف والإرهاب والتدمير التي تعيش على الفوضى وعدم الاستقرار سبيلاً لتحقيق مآربها الخطيرة“.

وأردف: ”ومن هنا يأتي التأكيد على ضرورة تحقيق الأمن الوطني الشامل والذي نعتبره ركيزة أساسية في تحقيق الامن الدولي، وإننا جميعا ننظر بقلق بالغ للأوضاع في منطقة الشرق الأوسطالتي عانت ولا زالت تعاني كثيرا من أحداث مؤلمة ومستجدات متلاحقة، ففي الوقت الذي تسعى فيه المملكة لتحقيق الأمن والاسقترار في المنطقة واتاحة الفرصة للشعوب لتحقيق تطلعاتهم التنموية يستمر النظام الإيراني منذ عام 1979 في نهجه الداعم للتطرف والإرهاب وتغذية الطائفية والانقسام ولا يعترف بالدولة الوطنية ويتعامل من منطلقات ثورية عابرة للحدود ويقوم بممارسات خطرة تتنافى مع أبجديات القانون الدولي“.

وأوضح أن ”من تلك الممارسات احتضان الإرهابيين وتزويد الجماعات المتطرفة والميليشيات بالتمويل والأسلحة، وأول المتضررين من هذه السياسات للأسف هو الشعب الإيراني الذي يستحق العيش باستقرار ورفاه وأمن مع محيطه“.

وأكد أن ”المنطقة تقف أمام مفترق طرق يستلزم موقفاً حازماً لتحقيق مستقبل مشرق يحقق تطلعات شعوبها، فإما أن نرضخ للفوضى والدمار ونهج تصدير الثورة والطائفية ورؤية رجعية تريد أن تعيد المنطقة للوراء، وإما أن نحزم أمرنا برؤية نخطو بها واثقين نحو تحقيق الأمن والرخاء لشعوبنا جميعاً“.

وأكد بن سلمان أن ”النظام الإيراني يشارك الأفكار والمنطلقات والوسائل مع الجماعات والتنظيمات الإرهابية ومنها وكلائها في المنطقة ميليشيا حزب الله الإرهابية في وميليشيا في اليمن، والتي سعت للاستيلاء على الدولة اليمنية واعتدت على حدود السعودية، حيث أطلقت هذه الميليشيات أكثر من 200 صاروخاً باليساتياً استهدفت عاصمة المملكة ومدنها، هذا بالإضافة إلى ما تقوم به الميليشيات الإرهابية من انتهاكات جسيمة بحق المدنيين والأطفال في اليمن الشقيق، مع استمرارها في خرق قرارات مجلس الأمن والقرارات المبرمة وآخرها اتفاق ستوكهولم“.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 24/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق