اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 24/4/2019

تايم - خاص :

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة في الشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت منها على تقدم في عدداً من المواقع على حدود محافظة إب مع محافظة ، بالتزامن مع إرسال العربي تعزيزات جديدة إلى الجبهة ضمن عملية تحرير محافظة إب من سيطرة .
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

جهود إماراتية تغالب صعوبة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في اليمن

قالت الصحيفة" تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها للتخفيف من وطأة الأوضاع القائمة في اليمن على مواطنيه، من خلال ما تقدّمه من مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة لسكان المناطق الأكثر تضرّرا من تلك الأوضاع.
وقامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتسيير قوافل إغاثية باتجاه مديرية حيس في محافظة غربي اليمن تتضمن ستة آلاف سلة غذائية متكاملة، وذلك لمساعدة أهالي المديرية على مواجهة تداعيات الحصار الذي تفرضه عليهم جماعة الحوثي.

الجيش الوطني يتصدى لهجوم حوثي جنوب الحديدة

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قال موقع العربية" إن قوات الجيش الوطني أفشلت، الثلاثاء، هجوماً لميليشيات الحوثي في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، وفق موقع وزارة الدفاع.
وحاولت عناصر من الانقلابيين مهاجمة مواقع الجيش من ثلاثة محاور بالمدفعية والأسلحة الرشاشة، غير أن الجيش تصدى لهم وأجبرهم على التراجع والفرار.
وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ، إضافة إلى تدمير عربات عسكرية تابعة لهم، فيما يواصل الانقلابيون قصف الأحياء السكنية في حيس وغيرها.

الميليشيات تختطف نقابياً من منزله في

وبحسب صحيفة الخليج" أفادت مصادر نقابية، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية اختطفت، أمس الثلاثاء، قيادياً نقابياً في شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين من منزله في العاصمة صنعاء، ونقلته إلى جهة مجهولة؛ بعد أن اعتدت عليه بالضرب. وأضافت المصادر، إن العناصر الحوثية اعتدت بالضرب على النقابي فائز محمد بشر بعد أن حاصرت منزله.
وأشارت المصادر، إلى أن النقابي فائز بشر يقود تحركاً مع قيادات أخرى داخل شركة النفط؛ لوقف صفقات الفساد التي تمارسها قيادات ميليشيات الحوثي، ومنها صفقات مشتقات نفطية غير مطابقة للمواصفات، وتسرب كميات كبيرة من حصص الشركة إلى السوق السوداء مما يفضي إلى زيادة معاناة المواطنين؛ لكي تجني تلك القيادات أموالًا طائلة من تلك الصفقات.

واشنطن قلقة من اضطهاد الحوثيين للبهائيين

دوليا أوضح موقع 24الإماراتي" أن وزارة الخارجية الأمريكية، تشعر بقلق بالغ بعد التقارير الموثوقة عن سوء معاملة الحوثيين للبهائيين في اليمن، واحتجازهم تعسفياً وتعذيبهم.
وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، في بيان الثلاثاء وفق موقع "نيوزيمن"، أن قضت بإعدام زعيم الطائفة البهائية حامد بن حيدرة المعتقل منذ 2013 بعد تهم غير مؤكدة بالتجسس والكفر في يناير (كانون الثاني) 2018.
وأضاف البيان "رفض الحوثيون تقديم أدلة ضده أو إطلاق سراحه".

آلاف الأفارقة الوافدين إلى عدن يربكون السلطات المحلية

من جانبه قال موقع إرم نيوز" تحتجز السلطات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، الآلاف من المهاجرين الأفريقيين الذين وصلوا إلى عدن بأعداد كبيرة خلال الأسبوع، وبشكل مفاجئ وغير معتاد، في ظل ظروف إيواء تكاد تكون منعدمة في المحافظة التي تستقبل آلاف النازحين اليمنيين الفارّين من مناطق المواجهات العسكرية بين مليشيات الحوثيين الانقلابية، وقوات الجيش الوطني المدعوم من قوات التحالف العربي المشترك.

تحرير مواقع في إب و«العمالقة» تصد هجوماً حوثياً

ذكرت صحيفة البيان" أن القوات المشتركة حررت عدداً من المواقع على حدود محافظة إب مع محافظة الضالع، بالتزامن مع إرسال التحالف العربي تعزيزات جديدة إلى الجبهة ضمن عملية تحرير محافظة إب من سيطرة ميليشيات الحوثي.
وذكر قائد اللواء الخامس قوات خاصة العميد عبده أحمد الحالمي، أن «قوات الجيش والمقاومة هاجمت مواقع ميليشيات الحوثي في قطاعات حمك وعزاب، واستعادت خلالها العديد من المواقع والمناطق، منها منطقة بيت الشرجية قطاع عزاب».

«المركزي» اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات العملات الأجنبية

نقلا عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قالت وكالة رويترز" أن البنك المركزي اليمني أعلن استعداده لتغطية احتياجات جميع البنوك التجارية والإسلامية من العملات الأجنبية لتمويل واردات السلع إلى البلاد.

وذكرت الوكالة أن فرع البنك المركزي في عدن، حيث مقر الحكومة المعترف بها دولياً، أصدر بياناً باستعداده لبيع العملة الصعبة للبنوك بسعر 506 ريالات للدولار الواحد .
ونقلت الوكالة عن البيان أن ذلك سيغطي «الاعتمادات وتحويلات الاستيراد الخاصة بعملائهم ولجميع السلع من غير السلع الأساسية الممولة من الوديعة السعودية» التي يبلغ قيمتها ملياري دولار.

السفير اليمني لدى واشنطن يلتقي ممثل الولايات المتحدة لشؤون إيران

وفي خبر لموقع اليمن العربي" التقى أمس الثلاثاء سفير اليمن بواشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك بمقر وزارة الخارجية الأمريكية الممثل الخاص للولايات المتحدة لشؤون إيران كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للسياسات براين هوك، وبحضور نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي تيموثي لاندركينغ.

البرلمان اليمني يتعهد إنهاء الانقلاب الحوثي وإحلال السلام

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث تعهد رئيس البرلمان سلطان البركاني إنهاء الانقلاب الحوثي وإحلال السلام خلال لقائه مع هيئة رئاسة البرلمان في السفيرين الصيني والبريطاني في سياق تحركات النواب في الدوائر الدبلوماسية لتعزيز موقف الحكومة في البلاد.

وذكرت المصادر الرسمية أن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وعضوي هيئة رئاسة المجلس محمد الشدادي والمهندس محسن باصرة استقبلوا ‏سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 24/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق