اخبار اليمن مباشر اليوم - وزارة الكهرباء: لن نلجئ الى برمجة الانطفاءات الا للضرورة وندعو المواطنين الى ترشيد استهلاكهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 22/4/2019

تايم / خاصأكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء ان الوزارة لن تلجئ في الوقت الحالي الى التطفئة المبرمجة للتيار الكهربائي بالعاصمة المؤقته عدن وضواحيها.

واوضح المصدر ذاته في تصريح لعدن تايم ان "المؤشرات الموضحة لدينا بان اجمالي التوليد في عدن كان قبل 48 ساعة الماضية 348 ميجاوات ، قبل ان يهبط الى 293 ميجا مساء البارحة" ، مشيرا بأن السبب في ذلك يعود الى خروج 60 ميجا من محطة الحسوة1 جراء خلل فني في مضخة الوقود.

وتابع المصدر حديثه ان "العمل جاري لإصلاح الخلل ومتوقع عودتها الخدمة خلال الساعات القادمة ، فضلا عن عدم تشغيل المولد الثاني 23 ميجاوات للمحطة القطرية نتيجة تاخر وصول الفلاتر ".

واوضح المصدر : "خسرنا 83 ميجاوات نتيجة المشاكل الفنية في محطة الحسوة 1 و 2 ليصل العجز ليلة البارحة الى 63 ميجاوات" ، ولفت انه "لولا هذا الخلل الذي تسبب بهبوط التوليد لكان العجز في عدن 0 ميجا".

وأكد ان ذلك يمثل حالة مقارنة بعجز العام الماضي بنفس اليوم الذي وصل حينها الى 144 ميجاوات .

وجدد المصدر تأكيده بان "اكثر من 55% من التطفئة التي يعاني منها سكان عدن حتى اللحظة بسبب اعطاب في شبكة التوزيع في اغلب مناطق عدن جراء اعمال الربط غير المشروع والتغذية من جهتين في اغلب المناطق".

وشدد ان "عمال الطوارئ وكافة المهندسين في الثلاث المناطق يعملون على مدار الساعة لاصلاح هذه الاعطاب واعادة التيار لبعض المناطق".

ونوه المصدر ان الوزارة لن تلجأ إلى تطبيق برنامج التطفئة المبرمجة الا في حالات الضرورة القصوى و تجاوز الأحمال حاجز ال 400 ميجا وستكون محدودة جدا" ولن تكون مثل انقطاعات الاعوام الماضية بإذن الله .

وفي ختام حديثه قال المصدر المسؤول : "اطمن كل المواطنيين بان انطفاءات هذا الصيف ان حصلت ستكون اخف بكثير جدا من الصيف السابق ؛ ناصحا الجميع بترشيد استهلاك الكهرباء للحفاظ على الخدمة وتجنبا لاي انقطاعات.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 22/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق