اخبار اليمن مباشر اليوم - صحفي جنوبي يتهم قطر بتمويل ميليشيات #الحـوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 22/4/2019

تايم - عدن:قال الصحفي الجنوبي عدنان الاعجم إن "إيران لم تعد هي من تمول الموالية لها في اليمن، جراء ما تعانيه من أزمة اقتصادية"، كاشفاً عن الدور القطري في تمويل الميليشيات بالأموال والأسلحة.
وكشف الاعجم بحسب موقع 24: "أن إيران تمر بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخيها، وهو ما تسبب بتراجع ميليشيات الحوثي خلال الاشهر الماضية وهو التراجع الذي دفعهم إلى المشاركة في مشاورات السويد، قبل أن تسارع قطر في إنقاذهم بمدهم بالأموال والأسلحة، التي جعلتهم ينتقلون من الدفاع إلى الهجوم"، في إشارة إلى الهجمات التي شنها مسلحو الحوثي على ويافع جنوبي اليمن.
وكشف الأعجم عن تنسيق بين الإخوان والحوثيين من خلال تسليم بعض المواقع من قبل الإخوان للميليشيات كرد جميل لقطر وليس للحوثيين".
وشنت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران هجمات على ريف مدينة الضالع، قبل تسليم مواقع كانت بقبضة قوات موالية للإخوان، الأمر الذي دفع العربي بقيادة السعودية إلى الدفع بقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية لصد الميليشيات في بلدات ريف إب اليمنية المجاورة للضالع.
وكشفت مصادر طبية في ذمار عن وصول العشرات من القتلى والجرحى أمس الأحد قادمة من مدينة إب اليمنية، فيما أكدت مصادر أن العشرات من جثث ميليشيات الحوثي تركت فوق تلال جبلية بين محافظتي الضالع وإب بعد أن فشلت الميليشيات من سحبها.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 22/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق