اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 21/4/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة في الشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم الأحد, وركزت منها على المعارك الدائرة في محافظة البيضاء, حيث أعلن قيادي أمني في الحكومة ، الأحد، تقديم استقالته من منصبه احتجاجًا على ما سمّاه بـ“الخذلان والإهمال“، من قبل الجهات المعنية؛ ما تسبب في سيطرة ميليشيات الانقلابية على أجزاء جديدة من محافظة البيضاء.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية" والبداية من وكالة واس" وتحت عنوان"
وزيرة يمنية تدعو المانحين لتوسيع تدخلاتهم في مجال تشغيل العاطلين

قالت الوكالة" دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة الشرعية، ابتهاج الكمال، منظمة العمل الدولية والمانحين لتوسيع تدخلاتهم في مجال التشغيل والعمل اللائق، وتفعيل خطة تشغيل العاطلين كأولوية قصوى في ظل الظروف الصعبة، التي تواجه التنمية بشكل عام وسوق العمل بشكل خاص.

الجيش الوطني يحرر مواقع بالجوف.. وخسائر للحوثي في صعدة

قال موقع العربية" حررت قوات الجيش الوطني، السبت، مواقع جديدة في مديرية برط العنان، بمحافظة الجوف.
وذكر قائد لواء الحسم حرس حدود العميد ظافر الجعيدي، أن قوات اللواء حررت عقبة "تواثنه الظهره" في مديرية برط العنان شمالي غرب المحافظة.
وأوضح أن قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه عمق منطقة "الظهره".
وأكد الجعيدي، أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، وأسر أحد عناصرها، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

ألغام تودي بحياة مدنيين شرقي

وبحسب صحيفة الاتحاد" لقي مدنيان اثنان مصرعهما جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران شرق مدينة الحديدة.
وأوضح الموقع الإلكتروني لألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني، أن المدنيين كانا يستقلان دراجة نارية عندما انفجر بهما لغم في منطقة المسنا بمديرية الحالي.

وزير الأوقاف يؤكد على نبذ العنف والتطرف بالغيضة

أوضح موقع اليمن العربي" أن وزير الاوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية أكد،على أهمية منهج الوسطية والإعتدال، ونبذ العنف والتطرف بكافة صوره وأشكاله.
جاء ذلك في حفل التكريم الذي نظمته الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم ،اليوم ، بمدينة الغيضة محافظة لـ 100 حافظ وحافظة لكتاب الله.
وشدد الوزير عطية على ضرورة قيام الخريجين بتعليم القران وتفسيره للناس كما تعلمونه، حتى ينال النفع للمجتمع..مشيداً بالدور الذي تقوم به الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم في تحفيظ الأجيال كتاب الله وإكسابهم مهارات التجويد والتفسير وغيرها من العلوم المتصلة به.

قيادي أمني يعلن استقالته بعد تقدم جديد للحوثيين في البيضاء

وفي خبر لموقع إرم نيوز" أعلن قيادي أمني في الحكومة الشرعية، الأحد، استقالته من منصبه احتجاجًا على ما سمّاه بـ“الخذلان والإهمال“، من قبل الجهات المعنية؛ ما تسبب في سيطرة ميليشيات الحوثيين الانقلابية على أجزاء جديدة من محافظة البيضاء.
وقالت مصادر مقربة من مدير عام شرطة محافظة البيضاء، العميد، أحمد الحميقاني، لـ“إرم نيوز“، إن الحميقاني قدم استقالته إلى وزير الداخلية، أحمد الميسري، نتيجة لسيطرة ميليشيات الحوثيين السبت، على مديرية ”ذي ناعم“ بالمحافظة، بعد ”تجاهل كبير للمقاومة وجبهات محافظة البيضاء من قبل الحكومة الشرعية“.

العربي يدمر مخزن طائرات دون طيار تابع للحوثيين

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية" شن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعوديّة غارة فجر السبت استهدفت “كهفا لتخزين الطائرات بدون طيار” التابعة للمتمردين الحوثيين، في أحد معسكرات الحرس الجمهوري بدار الرئاسة في العاصمة اليمنية .
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن التحالف قام بـ”تدمير هدف عسكري مشروع، عبارة عن كهف تستخدمه الميليشيا الحوثية الإرهابية لتخزين الطائرات دون طيار لغرض تنفيذ العمليات الإرهابية”.

الحوثيون ارتكبوا 4 آلاف انتهاك للحريات الإعلامية فى العام الماضى

قالت صحيفة " أكدت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين، (صدى) ارتكاب مليشيا الحوثى ما لا يقل عن 4300 انتهاك للحريات الإعلامية خلال العام الماضى ، بينها 18 حالة قتل.
وقالت المنظمة ، فى تقريرها السنوى ، إن مليشيا الحوثى الانقلابية ارتكبت ما نسبته 98.2 فى المئة من إجمالى الانتهاكات المرصودة بحق الصحفيين خلال العام الماضى وسط صمت دولى وتجاهل المنظمات الأممية.

مليشيا الحوثي تحاصر 40 أسرة في الدريهمي وتستهدف قوافل الإغاثة

قال موقع العين الإخبارية" إن مليشيا الحوثي الانقلابية فرضت حصارا خانقا على مدينة الدريهمي الواقعة جنوب مدينة الحديدة اليمنية، وحرمت 40 أسرة من الإمدادات والنزوح بهدف استخدامها دروعا بشرية.
وقالت مصادر لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيا الحوثي حرمت سكان الدريهمي من قافلة إغاثية سيرها الهلال الأحمر الإماراتي لما تبقى من المدنيين العالقين في المنطقة تستخدمهم المليشيا دروعا بشرية.

حملة يقودها ناشطون يمنيون لمعرفة مصير المساعدات الإنسانية المليارية

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث دشن ناشطون يمنيون حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة مصير مليارات الدولارات المقدمة لمساعدة اليمنيين، وإغاثتهم، خصوصاً في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية، تحت هاشتاغ «أين الفلوس»، بعد أن اتهموا عشرات المنظمات الدولية والمحلية بالفساد وعدم الشفافية بدعم ومباركة حوثية.
وبدأ الناشطون اليمنيون حملتهم بعد أن تسربت وثيقة على مواقع التواصل الاجتماعي تضم أسماء أكثر من 90 منظمة محلية ودولية، وأمام اسم كل منها حجم التمويل الذي حصلت عليه كل منظمة العام المنصرم 2018، متسائلين أين ذهبت هذه الأموال، خصوصاً مع استمرار معاناة السكان، وتأكيد السواد الأعظم منهم عدم حصولهم على أي مساعدة.

اخبار اليمن اليوم الأحد 21/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق