اخبار اليمن الان - المكتب التنفيذي لمجلس التنسيق العام لنقابة شركة النفط اليمنية يختتم أجتماعه الأستثنائي ب#شبـوة ..

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 20/4/2019

عتق / عادل القباص :أختتم المكتب التنفيذي لمجلس التنسيق العام لنقابة شركة النفط اليمنية في عموم محافظات الجمهورية اليوم بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي الأجتماع الأستثنائي والموسع ولأول من نوعه بمدينة عتق بمحافظة والذي أستمر ثلاثة أيام بصورة مكثفة ، تحت شعار (تصحيح مسار شركة النفط اليمنية ).
وفي أختتام الأجتماع الذي حضره الأساتذه ناجي المسيح وكيل محافظة الجوف ورئيس المكتب التنفيذي عبدالله الهويدي ومديرعام شركة النفط اليمنية بمحافظة شبوة صالح مبارك الكديم ونائب رئيس المحلس التنسيقي لنقابات عمال الشركة بالجمهورية عبدالله حنيش ورئيس أتحاد نقابات عمال الجمهورية بالمحافظة صالح أحمد النخور ،أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة الأستاذ عبدربه هشله ناصر ، على أهمية الأجتماع في ظل الظروف الراهنة ومرحبآ بكل الضيوف القادمين من مختلف محافظات الجمهوربة ناقلآ إليهم تحيات المحافظ الأستاذ محمد صالح بن عديو وقال في كلمته يسعدنا أن يعقد هذا الأجتماع الهام للمكتب التنفيذي لمجلس التنسيق العام لنقابة شركة النفط اليمنية في عاصمة المحافظة (عتق) ، وأننا نشاطركم في قضيتكم هذه التي أنتم اليوم بصددها وتحديد موقف موحد بشأن حقوقكم ودور الشركة القيادي التي يجب أن تعمله في الوقت الحاضر كونها تعرضت في مختلف فروع المحافظات إلى الأستهداف الممنهج ومايحصل للشركة النفط شئ مؤسف وبداية أنهيار لهذه المؤسسة الوطنية الرائدة هذه المؤسسة التي تظم الآف المؤظفين وهؤلإ وراءهم التزامات أسرية وحياتية وما يحصل اليوم يشعرنا بالقلق رغم دورها الريادي وماتقدمه لخدمة الوطن والمواطن ، وأكد الأمين العام أن السلطة المحلية تأييد وتبارك هذه الخطوات الهامة من أجل أستعادة الدور القيادي للشركة ، وأشار أن مايحصل هذا في الشركة قد يحصل للمؤسسات الأخرى كون المصالح الخاصة تؤثر على المصالح العامة وفي الأخير تتحول هذه المؤسسات إلى خبر كان .
وشدد الأمين العام على تعزيز عمل الشركة والتغلب على الصعوبات التي تواجها في سبيل معالجة أزمة الاختناقات في المشتقات النفطية ،
وبذل مزيد من الجهود في سبيل استمرار تزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية. وحث الجميع على أهمية بذل مزيد من الجهد والتطوير في عمل فروع الشركات لخدمة المواطنين وأن يكون على هذه الإدارات أصحاب الخبرة والكفاءه لكي يخدموا الوطن والمواطن وأن يحافظوا على أملاك هذه الشركات وحقها القانوني وتيسير أمورها على أكمل وجه.
فيما أكد الأمين العام للمكتب التنفيذي وكيل محافظة الجوف الأستاذ ناجي المسيح أن شركة النفط هي شركة حكومية 100 بالمائه وأنشئت لتوصيل خدمات المشتقات النفطية إلى كافة أراضي الجمهورية للمواطنين بسعر موحد للجميع .
وقدم شكره لمحافظ البنك المركزي الأستاذ حافظ معياد على الإجراءات واللوائح التي وضعها على مستوردي المشتقات النفطية ، وناشد فخامة رئيس الجمهورية بإعادة دور الشركات في الأشراف والمتابعة والتوزيع للمشتقات النفطية وما تقوم به المليشيات الحوثية من السيطرة على منشأت الشركة في والمحافظات الخاضعه لها من فرض اتاوات بشكل يرهق ويزيد من معاناة المواطنين ، وطالب الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن الضغط على المليشيات أيقاف الأتاوات والرسوم الغير قانونية والعبث بالممتلكات العامة للشركة.
فيما أشار رئيس المكتب التنفيذي لمجلس تنسيق اللجان النقابية الخاصة بعمال وموظفي شركة النفط اليمنية ان قرار رئيس الجمهورية بشان تحرير المشتقات النفطية قد اُسيئ استخدامه مما ادى لاستفادة التاجر من القرار والذي اجحف بدوره في حق المواطن . واضاف الاخ عبدالله قائد مسعد الهويدي رئيس المكتب التنفيذي للمجلس ان قرار تحرير المشتقات النفطية قد جاء في ظل ظروف صعبه واوضاع معقدة للغاية تمر بها البلد الامر الذي حرم معه شركه النفط والمواطن في نفس الوقت من تحقيق اي فائدة من القرار خصوصا في ظل غياب وعدم اصدار الآليه الخاصة بالقرار والتي تنظم عملية تحرير المشتقات النفطية لاحقا. وتابع بالقول : " بل ويؤسفنا القول ان القرار قد خدم التاجر الوحيد المتنفد والمسئول عن عملية توريد المشتقات النفطية الى الموانئ اليمنية ، كما استخدم هذا القرارللاسف الشديد استخداما سيئا كان قد اضر بمصلحة الشركة واجحف كثيرا بحق المواطن ، ففي الوقت الذي كان من المفترض فيه ان تقوم الشركة بعملها بعد ايصال التاجر لتلك المشتقات النفطية الى الموانئ فقد لمسنا بان ماحدث هو العكس حيث شاهدنا تدخلات متكررة من قبل التاجر في العملية فضلا عن قيامه بانزال كميات من المشتقات النفطية وبيعها من قبله في السوق المحلية وباسعار باهضة اثقلت من كاهل المواطن .
وناهيك عن ذلك فقد حرم قرار التحرير جهات اخرى رسمية من حقها ( حصتها ) من الوقود مثل صندوق النظافه والطرق والجسور والتشجيع الزراعي وغيرها من الجهات الخدمية والتي تقدم خدماتها للمواطنين " . ودعى الهويدي ا الدولة لاعادة الوضع كما كان عليه سابقا من خلال تفعيل دور الشركة ومن اجل القضاء على كافة الازمات وحالات الاختناق التموينية المتكررة.
وفي كلمة شركة النفط اليمنية بمحافظة شبوة رحب الأستاذ فيصل بافياض نيابة عن مديرعام الشركة والعاملين في الشركة بجميع الضيوف الذين قطعوا المسافات الطويلة وتجشموا عنا السفر إلى العاصمة عتق ، وقال لاشك أن خروج هذا الأجتماع الأول من نوعه في المحافظة بهذه التوصيات والمطالب المشروعة ، من شأنها تصحيح مسار شركة النفط اليمنية وتخفيف معاناة المواطنين بإستعادة دورها في الأشراف والمتابعة والتوزيع للمشتقات النفطية في جميع أنحاء الجمهورية حفاظآ على الأقتصاد الوطني ، متمنين أن تحضى محافظة شبوة بقدر كافي من الأهتمام نحو تحقيق الأهداف المنشودة .
وباركت قيادة شركة النفط بمحافظة شبوة نجاح هذا الأجتماع الموسع لمختلف المحافظات في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن .
هذ وكانت المليشيات الحوثية قد منعت حضور المشاركين من المحافظات التي تقع تحت سيطرتها من المشاركة في هذا الأجتماع الهام الذي يهدف إلى حماية الأقتصاد الوطني والأمن القومي وتقديم الخدمات لكل المحافظات لتخفيف معاناة المواطنين بشراكة وطنية وفق رؤية تحدد الشراكة بين جميع الأطراف المعنية الحكومية والمستثمرين ، وبناء علاقة بين الشركة والسلطات المحلية بالمحافظات وفق القوانين المنظمة وعدم التدخل في صلاحيات الشركة ، وكان الأجتماع طالب قيادة العربي والأمم المتحدة بمنع دخول السفن المهربة والتي لاتحمل وثائق متكاملة لمنشأت المصدر حماية للمواطنين من المشتقات الملوثة والسوق السوداء والمخالفة للمواصفات وقد صدر عن الأجتماع بيان بهذا الشأن .
هذا وقد عبر جميع المشاركين من مختلف محافظات الجمهورية عن شكرهم وتقديرهم للسلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسهم المحافظ الأستاذ محمد صالح بن عديو وشركة النفط اليمنية بمحافظة شبوة بقيادة الأستاذ صالح مبارك الكديم على الكرم والضيافة والأستقبال وحسن التنظيم الرائع بشهادة الجميع .

اخبار اليمن اليوم السبت 20/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق