اخبار اليمن مباشر اليوم - وزير النقل :الحكومة وقعت اتفاقية مع الحكومة الصينية لتعميق ميناء الحاويات في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 19/4/2019

تايم / خاصقال وزير النقل صالح الجبواني أن الحكومة اليمنية وقعت إتفاقية مع الصين لتعميق ميناء الحاويات بعدن.

جاء ذلك في كلمة القاها اثناء زيارته لميناء المعلا قبل يومين ، قال فيها : "بالأمس كنا في زيارة لرصيف المعلا، طبعا هذا الرصيف يستقبل الواردات بالطن المتري، فالسنة الماضية استقبل الرصيف حوالي أربعة مليون طن متري وهذه كمية ليست بالقليلة.

واضاف : "وقد كنا في زيارات سابقة إلى ميناء الحاويات نحن لدينا اتفاقية مع جمهورية الصين الشعبية لتعميق ميناء الحاويات في كالتكس، وبالتواصل مع الاخوة الصينيين لكي نعيد تفعيل هذه الاتفاقية ليعيدوا العمل في تعميق الميناء أو مساعدتنا في إصلاح منشآته".

وأختتم كلمته المقتضبة : "حتى الآن يستقبل حوالي أربعمائة ألف حاوية، ونحن نريد أن ندفع بهذا العدد حتى يصل إلى مليون حاوية في السنة".

ذلك الحديث كان قد كشف عنه رئيس مجلس إدارة شركة خليج عدن لتطوير الموانئ محمد علوي أمزربة في حوار صحفي اجرته معه عدن تايم قبل أشهر ، وأكد الحكومة وقعت إتفاقية مع الصين لتعميق ميناء الحاويات وتوسيع رصيفه .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق