اخبار اليمن مباشر اليوم - #ميليشيا_الحـوثي تحتجز 20 موظفاً إغاثياً دولياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 19/4/2019

تايم - عدن:قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ، إن " احتجزت 20 موظفاً تابعين لوكالة التعاون التقني والتنمية الفرنسية (ACTED) ومنعتهم من المغاردة من مديرية بني قيس بمحافظة وأغلقوا الطرق عليهم وحققوا معهم وصادروا جوازات سفرهم، وإلى الآن لم يتم إعادة جوازاتهم".
وطالب الوزير، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الانسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، التدخل العاجل وعمل الحلول اللازمة لحماية موظفي الوكالات والمنظمات الإغاثية الأممية والدولية في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليوم الخميس.
وأضاف فتح، أن "ميليشيا الحوثي منعت فرق المنظمات الدولية من الوصول إلى 10 ألف نازح في أحد المخيمات في مديرية أسلم بمحافظة حجة"، محملاً الميليشيا المسؤولية الكاملة المترتبة على منع إيصال المساعدات الطارئة إلى النازحين في المخيم.
وأشار إلى أن فرق المنظمات الأممية والدولية تتعرض للمضايقات أثناء تنفيذ المشاريع الإغاثية والإنسانية من قبل ميليشيا الحوثي المسلحة، في محافظات حجة وعمران والمحويت وصنعاء، مؤكداً أن الحكومة اليمنية تعمل على توفير كل الدعم والتسهيلات لكافة المنظمات الإغاثية الأممية والدولية لتنفيذ مشاريع الإنسانية في اليمن.
وأشار فتح أن استمرار الإرهابية بهذه التصرفات تثبت للعالم أجمع بما لا يدع مجالاً للشك أنها أكبر جماعة منتهكه للقانون الدولي والإنساني.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق