اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن..أسر فقدت المسكن والعائل في إنتظار إعادة إعمار ما خربته الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 17/4/2019

تايم / خاص :مضت ثلاث سنوات من اندلاع الحرب 2015 ومازالت أسر كثيرة تعاني من مترتبات الحرب وفي مقدمتها افتقاد المأوى والمسكن الذي تحول الى خرائب واطلال في العديد من المناطق التي شهدت معارك ضارية بين المقاومة ومليشيات في مدينة عدن.

ومازالت مئات الاسر في عدن ممن فقدوا بيوتهم تحت رحمة الايجار والمؤجرين ويعانون الامرين .

في حوار اجرته "عدن تايم" في العام 2016 مع وزير الاشغال الاسبق م. وحي أمان سأله رئيس التحرير ..متى عجلة اعادة الاعمار وبالذات في بيوت ومساكن الناس التي طالها القصف قال بالحرف الواحد : الصناديق المانحة وشركات الاعمار لن تأتي الا بعد ان تضع الحرب اوزارها .. بالمقابل فان من سيقوم بترميم واعادة بناء منزله ستتولى لجنة الاعمار منحه مقابل تكاليف ذلك وفقا لتقييم مهندسين وفنيين في الانشاء والاعمار.(والوزير حي يرزق).

"عدن تايم" تنشر واحدة من معاناة المئات من الاسر العزيزة التي فقدت مسكنها ورب الاسرة لعلها تحرك المياه الراكدة في ملف الاعمار .

"احنا عائلة ساكنة في عدن كريتر القطيع من المتضررين في الحرب انهدم منزلنا المكون ثلاثة ادوار كلينا وللاسف من شهر مارس ٢٠١٥ واحنا على ايجارات وبعنا كل الذي كان معنا لسداد الايجار السكن حيث انه معاش الوالد لا يكفي ايجار ومعيشه والوالد متقاعد وهو مدرس قدير علم اجيال وبعد متابعة كثيره من مكتب المامور والمحافظ وحقوق الإنسان ولكن دون استجابة وقد توفي الوالد وله الان سنه وبقينا احنا البنات و الايجار في تزايد والغلا قتلنا والوالده مريضة بالسكر والمنظمات المانحه لا تعتبرنا نازحين ولا تسجلنا باي شيء" .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 17/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق