اخبار اليمن الان - "الأمومة والطفولة الإماراتي" يزور سقطرى لدعم الأمهات والأطفال

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 16/4/2019

تايم - :زار وفد من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة العربية المتحدة، مستشفى الشيخ خليفة بسقطرى ، والتقى مع إدارته، واستمع إلى شرح عن أهم الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لأهالي الجزيرة، خاصة الأم والطفل.
وقالت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم عبد الله الفلاسي في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن "زيارة وفد المجلس لسقطرى جاءت بتوجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، بهدف تقديم الدعم التثقيفي للأم والطفل في الجزيرة.
وأوضحت الفلاسي أن زيارة الوفد تهدف أيضاً إلى توعية الأمهات من أهالي الجزيرة لتهيئة الأجواء لتربية أطفالهن صحياً وتثقيفياً، ومساعدتهم على اتباع الأساليب الصحية والوقائية الضرورية للأم قبل وبعد الولادة.
مستشفى الشيخ خليفة
وزار الوفد فور وصوله إلى سقطرى، مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والتقى خلال الزيارة بإدارة المستشفى، واستمع لشرح حول أهم الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لأهالي سقطرى، كما قام الوفد بجولة تعرف فيها على أقسام المستشفى والطواقم الطبية، واطلع على الأجهزة التي وفرها المستشفى لخدمة أهالي الجزيرة.
محاضرة توعوية
بعد ذلك نظم وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة محاضرة توعوية لأهالي منطقة القرية في سقطرى بمركز قرية الطبي، تركزت حول الصحة العامة للأمومة والطفولة، وأساليب الرعاية المناسبة، وشارك في إلقاء المحاضرة أعضاء الفريق الطبي المرافق من المستشفى الطبي الجديد في أبوظبي.
وشهد المحاضرة التوعوية حضور كبير من قبل الأمهات والأطفال في المنطقة، ووزع أعضاء الوفد الهدايا على الأطفال، وكتيبات إرشادية تساعد الأم في توجيهها نحو الرعاية الصحيحة والسليمة لها ولطفلها.
وتعتبر منطقة قرية أولى المناطق التي يزورها الوفد، حيث تأتي في مقدمة قائمة جدول الزيارات التي سيقوم بها وفد المجلس، بهدف تثقيف وتوعية المرأة السقطرية، حيث ستشمل الزيارات مناطق متعددة في جزيرة سقطرى بهدف الوصول الى أكبر شريحة ممكنة من الأهالي.
اهتمام متواصل
وتأتي زيارة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لسقطرى في إطار الاهتمام المتواصل من قبل القيادة الإماراتية بأهالي سقطرى، وسعيها الدائم إلى تحسين مستوى المعيشة من خلال تقديم حملات توعوية وتنفيذ مبادرات تهتم بالأسرة والطفل.
تثقيف المرأة
كما تهدف الزيارة إلى تعزيز مفهوم رعاية الأمومة والطفولة، وتوعية وتثقيف المرأة في سقطرى، وتهيئة الظروف المناسبة للتنشئة الصحية في مختلف النواحي، وذلك للمساعدة في تحضير الأم صحياً ما قبل الولادة و مابعدها ونشر مفهوم الصحة العامة.
يذكر أن مستشفى الشيخ خليفة في سقطرى أقامته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بتوجيهات من رئيس دولة لاإماراتالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويضم عدداً من الأقسام والأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 16/4/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - "الأمومة والطفولة الإماراتي" يزور سقطرى لدعم الأمهات والأطفال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق