اخبار اليمن مباشر اليوم - المجلس العسكري الانتقالي في السودان يعلن موقفه من استمرار قواته بالحرب اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 16/4/2019

تايم/ وكالاتكشف المجلس العسكري الانتقالي في لأول مرة عن موقفه تجاه استمرار مشاركة قوات سودانية بالحرب اليمنية التي يشنها السعودي الإماراتي ضد المقاتلين .

وأكد المجلس الانتقالي أن القوات السودانية المشاركة في الحرب "ستبقى حتى يحقق التحالف أهدافه"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

ونقلت "سونا" عن الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس قوله "إننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف، وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه".

والسودان شريك رئيسي في التحالف العسكري السعودي الإماراتي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، ويقاتل آلاف الجنود السودانيين في صفوف قوات هذا التحالف الذي بدأ عملياته في مارس/آذار 2015.

وتشير تقارير إلى أن الرئيس الجديد للمجلس العسكري الانتقالي تولى عملية تنسيق إرسال الجنود السودانيين، وأشرف على القوات التي حاربت في صفوف التحالف السعودي الإماراتي، وهو على صلات وثيقة بكبار القادة العسكريين في الخليج بحكم مسؤوليته عن تنسيق الدور العسكري للسودان بالحرب.

كما أن معظم القوات البرية في حرب اليمن تتبع الفريق أول محمد حمدان المعروف بـ"حميدتي" نائب رئيس المجلس قائد قوات الدعم السريع.

وكان أرسل قوات إلى اليمن عام 2015 في إطار تحول رئيسي في السياسة الخارجية شهد تخلي الخرطوم عن علاقاتها المستمرة منذ عقود مع إيران عبر الانضمام للتحالف الذي تقوده .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 16/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق